مؤشر كتله الجسم: قياس السمنة ؟

منذ الوعي بمخاطر السمنة أصبحت واسعه الانتشار ، وقد برزت العديد من الاستراتيجيات لمواجهه هذه الحالة. ومع ذلك ، لم يكن هناك أساس ملموس يحدد ما إذا كان الشخص في الواقع السمنة ام لا. بعد ذلك افترض الناس ان السمنة المفرطة هي البدانة.

وقد تغير هذا الرقم في 1996 عندما قام الخبير الإحصائي والمجسم البلجيكي ادولف كيليت بتطوير مؤشر كتله الجسم (BMI). ويقدر مؤشر كتله الجسم كميه الدهون في الجسد من أجل تحديد السمنة وشدتها مثل الحرارة قياس درجه الحرارة. لحساب مؤشر كتله الجسم ، وينقسم وزن الموضوع (بالكيلوغرام) من قبل مربع من ارتفاع الموضوع (بالأمتار) كما هو مبين في المعادلة: مؤشر كتله الجسم = kg/m2. القيمة الناتجة ثم يقارن إلى فهرس من الأرقام التي تعرف نقص الوزن مع مؤشر كتله الجسم اقل من 18.5, العادي في مجموعه مؤشر كتله الجسم من 18.8 إلى 24.9, زيادة الوزن في مجموعه مؤشر كتله الجسم من 25.0 إلى 29.8, السمنة في مجموعه مؤشر كتله الجسم من 30 إلى 39.9 والسمنة المفرطة في مؤشر كتله الجسم من 40.0 أو اعلي. وقد تم الاتفاق علي هذه التعاريف ونشرت في السنه 2000. منذ الإفراج عنها ، وقد تم الاعتماد عليها لتحديد حاله محدده من السمنة والمخاطر ذات الصلة.

علي الرغم من ان مؤشر كتله الجسم والسمنة وكان من المفترض ان تسير جنبا إلى جنب, مؤشر كتله الجسم لا يمكن ان يكون عاملا وحيدا في تحديد السمنة والتنبؤ بصحة القلب والاوعيه الدموية للشخص. في الحساب ، ونحن نفترض ان نتائج BMI هو الدهون في الجسم إهمال نوع كتله الجسم شخص لديه. فان نوع كتله الجسم تكون مختلفه لشخص العضلات وفي شخص الشيخوخة الذين فقدوا كتله الجسم. مؤشر كتله الجسم هو ، في الواقع ، واحد فقط من التقييمات السريرية المستخدمة لتحديد مخاطر القلب. أيضا, مؤشر كتله الجسم لا تنظر في نسبه بين الدهون والانسجه العضلية ولا يتعرف علي اشكال محيط الدهون والخصر.

مؤشر كتله الجسم ، يبدو انها كانت مساعده كبيره للسمنة. علي الرغم من عدم دقه العدد ، والعديد من الاستمرار في الاعتماد علي هذا انه يستخدم لتحديد الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتله الجسم معينه المخاطر المقابلة لمرض آخر. أو حتى كمؤشر علي فقدان الوزن بدلا من قياس الوزن.

بطبيعة الحالة لا يستطيع BMI الاجابه علي جميع الاسئله المتعلقة بالسمنة ومخاطرها الصحية. لديها تغطيه محدوده ، من الواضح. ولذلك لا يمكن الا ان يكون عاملا حاسما للسمنة بشكل عام. ومن الموثوق بها كما وزنها نفسك ولكن في حالات واضحة من زيادة الوزن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.