سمنة الأطفال والاكتئاب

السمنة والاكتئاب الطفل ليست غريبه مع بعضها البعض. في الواقع الاثنين ، في كثير من الأحيان ، والذهاب دائما معا. عندما يكون هناك بدانة الأطفال هناك احتمال وجود الاكتئاب. عندما يكون الاكتئاب سائدا ، من المتوقع ان تكون السمنة الأكثر احتمالا موجودة أيضا. بدانة الأطفال والاكتئاب هما من أكثر المشاكل الصحية المنهكة التي أثرت علي الأطفال أكثر من ذي قبل.

ويتزايد عدد الأطفال الذين يعانون من الآثار السيئة للسمنة ، وهو ما يتناسب بالعكس مع ارتفاع عدد الأطفال الذين يعانون من الاكتئاب. علي الرغم من انه لم يثبت ان السبب الرئيسي للاكتئاب هو السمنة المثل العامل الوحيد الذي يساهم في السمنة هو الاكتئاب لم يثبت بعد ، ولكن الصلة بين السمنة الطفل والاكتئاب واضحة بحيث يحتاج إلى اهتمام فوري.

السمنة بين الأطفال يمكن ان تكون مؤلمه. وهي تسبب الوصم الاجتماعي الذي يجعل الأطفال ينسحبون من التنشئة المجتمعية مع اقرانهم. الأطفال قد تتطور الفقراء الصورة الذاتية لهم والاستمرار في الميناء الأفكار من عدم المحبوب علي الإطلاق. ونظرا لان المجتمع يعتبر السمنة شيئا سلبيا وغير مرغوب فيه ، فان الأطفال البدناء عاجزون عن التفاعل مع الأطفال في سنهم. وهم يميلون إلى الابتعاد عن أنشطه المجموعات الخاصة بالأطفال. وتعرقل قدرتها علي التفكير الخلاق ، التالي فانها تصبح معتمده جدا. انهم يفضلون البقاء في المنزل من قضاء الوقت مع أصدقائهم. قد تكون هذه السيناريوهات بالفعل علامات مبكرة من الاكتئاب. اي اشاره إلى الاكتئاب بين الأطفال أمر مقلق ، والتي يجب تصحيحها علي الفور.

الاكتئاب بغض الفضل عن سببه يمكن ان يكون أيضا سببا للسمنة. الأطفال الذين يعانون من الاكتئاب البقاء في المنزل في كثير من الأحيان. لأنهم يجدون صعوبة في الصلة مع الأطفال الآخرين انهم يفضلون البقاء في المنزل ومشاهده التلفزيون بدلا من ذلك. انها تصبح البطاطا الاريكه. لديهم ميل لتناول الطعام أكثر مما هو مطلوب منهم. إذا استمر هذا الأطفال سوف تكتسب الوزن فوق الوزن المثالي لعمرهم. العمل الإضافي ، وهؤلاء الأطفال يصبحون يعانون من السمنة. لديهم وقت اقل الانخراط في الانشطه البدنية أيضا ، والتي يمكن ان تفاقم مشكله وزنهم.

ويبدو ان بدانة الأطفال واكتئابهم لا ينفصلان. بغض الأول عن الذي ياتي السمنة الاولي والاكتئاب لا ينبغي ان يؤخذ لمنح. وتبين الإحصاءات المستمدة من المنظمات الصحية ان المزيد من الأطفال يعانون اليوم من الاكتئاب والسمنة أو كليهما.

وينبغي تنفيذ البرامج الموجهة نحو تحسين حياه الأطفال. ولا ينبغي حرمان الحياة النوعية منها لأنها حقها أيضا. يجب إيقاف السمنة والاكتئاب لدي الأطفال.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.