سمنة الإناث

السمنة تؤثر علي جزء كبير من مجموع السكان في الولايات المتحدة. وأفادت التقارير المحزنة 64 ٪ من البالغين من سن 20 إلى 74 من السمنة في 2000. ويمكن ملاحظه بدانة الإناث في جميع التجمعات السكانية ، الا ان التوجه العرقي والاثني للشخص الواحد يؤدي عاملا كبيرا جدا. ويشيع العثور علي السمنة بين النساء من أصل اسباني وسكان جزر المحيط الهادئ والأميركيات الافريقيات. 50 في المائة من البالغين الأميركيين الافارقه يكافحون بجديه مع المشاكل الصحية والوزن. هذه الأرقام هي بالتاكيد ليست مساله يضحك. وينبغي إيلاء مزيد من الاهتمام الجاد لاستمرار التصعيد الدرامي لهذا الوباء الصحي.

هناك عدد من الامراض التي يمكن ان ترتبط مباشره مع زيادة الوزن والسمنة. وقد عرفت السمنة الإناث لتطوير بعض المضاعفات الصحية خطيره حقا مثل امراض القلب والسكري والسكتة الدماغية والسرطان. الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم انخفاض كبير في تحمل الجلوكوز ، مما يؤدي إلى ارتفاع خطر الاصابه بمرض السكري من النوع 2. الناس يعانون من السمنة المفرطة أيضا عرضه لحاله طبية خطيره تعرف باسم انقطاع التنفس اثناء النوم. هذه الحالة تسبب الشخص في التوقف عن التنفس لبضع ثوان وشخير بشكل كبير ، والذي يرجع أساسا إلى الرقبة الموسع ومجري الهواء ضاقت. كما تنتشر أنواع معينه من السرطان في السمنة الانثويه. ومن بين هذه الامراض سرطان الثدي وعنق الرحم والرحم والمبيضين والمرارة. النساء الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم أيضا فرصه اقل لإنجاب. هذه ، والكثير من الام الصحية يمكن ان تتطور مع الناس يعانون من السمنة وزيادة الوزن. وقد أعلن أيضا ان السمنة هي السبب الرئيسي الثاني للوفاة التي يمكن الوقاية منها في الولايات المتحدة.

ولا تشكل السمنة الانثويه خطرا كبيرا علي رفاه المراه فحسب ، ومن المتوقع أيضا ان ترتفع المشاكل العاطفية والاجتماعية. وكثيرا ما تتعرض النساء البدينات للتمييز في العمل. وتعتبر السمنة الانثويه عائقا محتملا في الحصول علي وظائف في اي قطاع عمل. النساء البدينات يذهبن أيضا من خلال العذاب العاطفي. في العديد من الثقافات ، والجمال هو عاده مساويه لنحافة الشخص ، والناس يعانون من السمنة المفرطة وصفت ظلما والناس كسول. هذا هو السبب في النساء البدناء وحتى الرجال يعانون من الاكتئاب ومنخفضه جدا احترام الذات.

هذا هو حقيقة كئيبه ان الكثير من النساء يجب ان يتعامل مع جانبا من تقاتل مع الشياطين الوزن الخاصة بهم. وينبغي ان تزرع مجموعه دعم ونهج إيجابي للأشخاص الذين يعانون من السمنة. مع المعرفة الصحيحة ، خطه فعاله لإنقاص الوزن إلى جانب الموقف الصحيح ، يمكن لأي شخص التغلب علي السمنة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.