سياسة
Benny Gantz

بيني غانتس: أنا جزء من الفشل في 7 أكتوبر و حرب غزة ستستمر طويلاً

بعدما جددت التأكيد على أن الحرب على غزة ستطول، أقرت الحكومة الإسرائيلية بمسؤوليتها عن الفشل في صد هجوم السابع من أكتوبر الذي شنه مقاتل حماس متسللين برا وجوا وبحرا نحو مستوطنات في غلاف غزة.

وقال بيني غانتس عضو حكومة الطوارئ الإسرائيلية "كابينت الحرب"، في إيجاز صحفي اليوم الخميس، إن "العملية في غزة لها جوانب سياسية واجتماعية وستستمر طويلا"وأضاف بيني غانتس، أن الجيش الإسرائيلي يخوض حربا طويلة تتطلب منا الحكمة ونتوقع تحديات صعبة.

واعترف بشكل واضح، بإخفاق ارتكبه في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وتابع " من كان شريكا في القيادة لا يمكنه التنصل من المسؤولية عن الإخفاق في 7 أكتوبر وأنا منهم".

وأشار إلى ان الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية "يدافع بقوة بعد إجلاء السكان"، مضيفا أنه تم تشكيل مجلس إدارة الحرب أثبت جدواه في اتخاذ القرارات .

ولفت بيني غانتس إلى أن مصيره فيما يتعلق باستمراره في حكومة نتنياهو "سيتحدد لاحقا".

وأضاف أن "الحرب ستستمر في عمق غزة أينما ومتى كان ذلك ضروريا"

إلا أنه أشار إلى أن الحكومة تدرك التحديات التي تمر بها وتخوض حربا طويلة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.