الحرب على غزة

227 يومًا على الحرب |لجيش الإسرائيلي يقوم بتوسيع عمليته العسكرية في رفح

 تواصل الطائرات الإسرائيلية قصفها على مختلف مناطق قطاع غزة لليوم 227 على التّوالي، كما وأسفر القصف الاسرائيلي في الـ24 ساعة أخيرة عن ارتقاء 70 فلسطينيا و110 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة الحرب الاسرائيلية الى35456 فلسطينيًا و79476 إصابة .

دفعت قوّات الجيش الإسرائيلي بمزيد من الدبابات الى أحياء مدينة رفح حيث تقدمت دبابات الجّيش الإسرائيلي نحو بوابة صلاح الدّين جنوب مدينة رفح ونحو حي البرازيل المجاور للحدود مع مصر مع تدمير مزيد من المنازل في حي السّلام كما وتتمركز دبابات اخرى في محيط مشفى الشهيد ابو يوسف النجار.

أدت غارة إسرائيلية على حي تل السلطان غرب رفح إلى ارتقاء ثلاثة مواطنين من عائلة خفاجة بينهم نائب مدير شرطة تل السلطان ايمن حمدان خفاجة، كما أصيب في نفس الغارة ثمانية مواطنين نقلوا إلى المشفى الكويتي وسط رفح.

وكثف الجيش الإسرائيلي هجماته على المربعات السكنية ومراكز الإيواء ونسف العشرات من المنازل، في وقت واصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها العنيف على مخيمي جباليا شمالي القطاع والنصيرات وسطه، مما أسفر القصف الاسرائيلي في الـ24 ساعة أخيرة عن ارتقاء 70 فلسطينيا و110 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة الحرب الاسرائيلية الى35456 فلسطينيًا و79476 إصابة 

نزوح رفح 

تتواصل حركة النزوح من رفح، منذ السادس من أيار/مايو الحالي، حيث أجبر الجيش الإسرائيلي مئات آلاف الفلسطينيين النزوح عن المدنية عن طريق القاء مناشير تحذيرية من الخروج قبل البدء بالعملية البرية تمهيدا لتوسيع العمليات العسكرية،كما أكّد مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، أن الغزيين "أجبروا على النزوح من جديد"

فيما يستمر الجيش بتوسيع عمليته العسكرية في رفح، ونقلت القناة 12 الإسرائيلية، عن مصادر بالجيش، القول إنه تم إدخال لواء عسكري رابع للقتال في رفح، مما يرفع عدد الألوية التي تعمل في غزة إلى 9 ألوية.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس عن مقتل ضابط برتبة رائد، متأثرا بإصابته في معارك مع الفصائل الفلسطينية شمال قطاع غزة قبل أيام، ليرتفع حصيلة قتلاه منذ بدء الحرب إلى 631 قتيلا من الضباط والجنود.

يأتي ذلك بعدما أن أقر الجيش الإسرائيلي بإصابة 44 جنديًا وضابطا في معارك بأرجاء القطاع خلال الساعات الماضية، بينهم 8 جروحهم خطيرة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.