محليات

د. أحمد الطيبي: سوف نصوت ضد قانون التجنيد لإسقاط الحكومة وهو الأمر الأهم الآن

::
::

د. أحمد الطيبي: سوف نصوت ضد قانون التجنيد لإسقاط الحكومة وهو الأمر الأهم الآن

تنطلق اليوم أعمال الدورة الصيفية للكنيست في أجواء متوترة جدا، حيث تستمر الحرب في قطاع غزة، وتزداد حدة المظاهرات المطالبة بإبرام صفقة لتحرير الرهائن والمخطوفين، بالإضافة إلى التوتر داخل الائتلاف الحكومي والخلافات الشديدة بين أقطابه.

وحول الموضوع، كان لنا حديث مع عضو الكنيست من كتلة الجبهة والعربية للتغيير، د. أحمد طيبي، الذي قال إنّ الائتلاف الحكومي الاساسي المكوّن من 64 عضو كنيست هو ائتلاف متماسك، ولذا فالحكومة لن تسقط، رغم أنّها حكومة متهمة بالفشل في كل المجالات وإن كانت أية مفاجآت ستحصل، فهي ستحصل من باب المظاهرات بالشارع. وقال إنّ موضوع تجنيد الحريديم قد يكون اشكالية تقود إلى أن يقوم جانتس وحزبه بالتصويت ضده.

جانتس قد يخرج وقد يستخدم معارضة الجمهور لموضوع عدم تجنيد المتدينين تبريرًا لخروجه، ولكن ما يزال الائتلاف الحكومي متماسكًا، وسوف تنجح الحكومة بتمرير القانون المتعلق بتهرب المتدينين من التجنيد. وقال إن كتلة الجبهة والعربية للتغيير سوف تصوت ضد القانون، خاصة وأنّه يعتقد أنّ القانون سيتحول إلى تصويت حجب ثقة عن الحكومة، ولذا سوف نقوم نحن في الجبهة والعربية للتغيير بالتصويت ضد القانون، وسوف نغيّر من تقاليد الامتناع التي رافقت عملنا في الكنيست بما يخص هذه القوانين المتعلقة بالتجنيد، لأن اسقاط هذه الحكومة أهم بكثير من موضوع التجنيد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.