عالمي

بعد يوم على تحطّم الطائرة، إيران تعلن مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه

أعلنت السلطات الإيرانية، صباح الإثنين، مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمالي غربي إيران.

وفجر اليوم، أعلنت السلطات في طهران العثور على المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ومسؤولين آخرين.


كما أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني "عند العثور على المروحية، لم تكن هناك أي علامة على أنّ ركاب المروحية على قيد الحياة حتى الآن".

وفي وقت سابق أفاد المصدر بأن طائرة مسيّرة تركية رصدت "إحداثيّات الحادث"، وأبلغت فرق الإنقاذ الإيرانيّة بها. وأضاف "أُرسلت فرق إنقاذ إلى الموقع" قرابة الخامسة من صباح الإثنين.

حيث تعرضت طائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أمس الأحد لحادث "هبوط صعب" في محافظة أذربيجان الشرقية، وفقًا لتقارير نقلها التلفزيون الإيراني.

يشار إلى أنّ الدستور الإيراني ينص على أنه في حالة وفاة الرئيس، يتولى نائب الرئيس الأول، بموافقة المرشد الأعلى، صلاحيات ووظائف الرئيس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.