اقتصاد

عادل محاجنة: ارتفاع أسعار التأمين نابع بشكل مباشر من ازدياد سرقات السيارات

::
::

عادل محاجنة: ارتفاع أسعار التأمين نابع بشكل مباشر من ازدياد سرقات السيارات

تفيد المعطيات إلى ارتفاع كبير في أسعار تأمين السيارات في البلاد، وذلك على خلفية الارتفاع الكبير في سرقات السيارات في الدولة.

وحول الموضوع كان لنا حديث مع عادل محاجنة، رئيس لجنة وكلاء التأمين العرب، الذي قال إنّ هناك عدة أسباب لارتفاع اسعار تأمين السيارات في البلاد، أهمها ارتفاع أعداد سرقات السيارات، حيث تسرق في البلاد نحو 1500 سيارة في الشهر.

وقال عادل محاجنة، إنّ انتشار الشرطة، حتى لو كان كبيرًا، لم يمنع الارتفاع الكبير في أعداد السيارات المسروقة. وقال إنّ نسبة سرقات السيارات في البلاد خلال الربع الأول من السنة، ارتفعت بـ 150%.

وأشار إلى وجود أنواع محددة من السيارات التي ترفض شركات التأمين تأمينها، أو تفرض عليها أسعارًا مرتفعة جدًا لتأمينها، بسبب تعرضها لأعداد كبيرة من السرقات.

وقال إنّ رفض شركات التأمين في الكثير من الأحيان بيع رزم التأمين للمواطنين العرب، هو أمر لا يزال منتشرًا للأسف الشديد، ونحن في لجنة وكلاء التأمين العرب نحاربه ونعمل على منعه بشكل مطلق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.