محليات

رئيس مجلس يركا: مجموعة من جنود الاحتياط الموجودين في غزة رفضوا الهدم في يركا

::
::

اكد رئيس مجلس يركا السيد سلمان ملا لاذاعة الشمس ان اعادة بناء المنزل التي تم هدم جزء منه الاسبوع القادم، تاتي في اطار الخطوات الداعمة العائلة وايصال رسالة الي الحكومة المؤسسة برفض اي محاولة هدم في البلدة.

وكان المئات من اهالي البلدة والقرى المجاورة الذين تجندوا نهاية الاسبوع لاعادة بناء المنزل كخطوة احتجاجية على سياسية الهدم.

ومن جانب اخر برزت في الطائفة الدرزية في الايام الاخيرة قضية الجنيد، حيث قامت مجموعة من جنود الاحتياط الموجودين في غزة باعلانهم رفض الاوامر العسكرية على خلفية الهدم في يركا.

وقد استمع ملا لتسجيل وصل لاذاعة الشمس من قبل احد الجنود اعلن فيه ان عدد من جنود الاحتياط اكدوا لقادتهم في الجيش انهم يرفضون تنفيذ الاوامر على خلفية سياسة الحكومة تجاه الظائفة المعروفية وما حصل في يركا.

واعتبر ملا ان هذه الخطوة خطيرة وان الرسائل بهذا الخصوص قد وصلت لقادة الأجهزة الامنية وقادة الجيش مشيرا ان اوساط الشباب في الطائفة عبرت عن غضبها و امتعاضها ورفضها لسياسة الحكومة وتطالب بتحقيق المساواة الكاملة.

واشار ان هدم المنزل في يركا اخد بعدا واسعا على مستوى الطائفة الدرزية، تجدر الاشارة الي ان رؤساء السلطات المحلية الدرزية وكذلك القيادة الدينية وجهوا رسائل تحذير لرئيس الحكومة والوزراء اكدوا فيها على رفضهم سياسة الهدم خاصة بعد الهدم في يركا وقبلها المغار. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.