أمني

تطورات الجبهة الشمالية|استهداف آلية لليونيفيل بقصف إسرائيلي..والجيش الإسرائيلي تنفي

أعلن حزب الله، فجر اليوم السبت، استهداف موقع المالكية الإسرائيلي ومحيطه "بالأسلحة المناسبة"، وتحقيق إصابات مؤكدة.

ووفقًا لما ورد في البيان أن "المقاومة استهدفت تحركا لجنود ‌‏العدو وآلياته العسكرية داخل موقع المالكية ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وأوقعوا إصابات مؤكدة".

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، بأن مسيّرة إسرائيلية أطلقت، اليوم السبت، صاروخاً على آلية لقوات الأمم المتحدة المؤقتة "يونيفيل" في أطراف بلدة رميش جنوبيّ لبنان، ما أوقع إصابات جراء الاستهداف.

ومن جانبه، نفى الجيش الإسرائيلي شنّ غارة جوية على مركبة تقلّ مراقبين تابعين للأمم المتحدة في جنوب لبنان، اليوم السبت.

وقال الجيش: "خلافاً للتقارير، لم يقصف جيش الدفاع الإسرائيلي مركبة تابعة ليونيفيل في منطقة رميش هذا الصباح". 

في المقابل، قال الناطق الرسمي باسم "يونيفيل" أندريا تيننتي إنّ أربعة مراقبين أصيبوا بعد انفجار قذيفة بالقرب من موقعهم أثناء قيامهم بدورية راجلة على طول الخط الأزرق في جنوب لبنان، من دون أن يحدد من يقف وراءها.

وعبّر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي عن تضامنه مع القوات الدولية (يونيفيل) بعد الانفجار الذي استهدف قوة من البعثة الأممية في جنوب لبنان. 

وأعلن حزب الله عن استهدافه قاعدة "خربة ماعر" الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية.

وأعلن حزب الله أنه استهدف تحركاً لجنود الجيش الإسرائيلي داخل موقع الراهب ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، مشيراً إلى تحقيق "إصابات مؤكدة".

أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا مبنى يتموضع فيه جنود الجيش بمستوطنة "أدميت"، بالأسلحة "المناسبة"، "وأوقعوا إصابات مؤكدة".

وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم السبت، خبر انفجار صاروخ في منطقة راميم في الجليل الأعلى دون تفعيل صفارات الإنذار.

وكانت قد استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيليّة سيارة على طريق البازورية جنوبي لبنان، أمس الجمعة، ما أسفر عن مقتل نائب قائد "وحدة الصواريخ والقذائف" في حزب الله، علي عبد الحسن نعيم، بحسب ما قال الجيش الإسرائيلي في بيان، أعلن فيه أنه نفّذ عملية الاغتيال، فيما نعى حزب الله 7 مقاتلين، قال إنهم "استشهدوا على طريق القدس".

وأعلن "حزب الله" تنفيذ عمليات استهدفت آليات وانتشار جنود إسرائيليين في عدة مواقع، وقال إنه أوقع إصابات في المواقع العسكرية وتجمعات الجنود؛ في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.