سياسة

حادث هبوط صعب لطائرة تقل الرئيس الإيراني وغموض بشأن وضعه

تعرضت طائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث "هبوط صعب" في محافظة أذربيجان الشرقية، وفقًا لتقارير أولية نقلها التلفزيون الإيراني.

ويسعى فرق الإنقاذ إلى الوصول إلى موقع الحادث، ولكن الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف يصعّبان عملية الإنقاذ.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) بأن وزير الخارجية وعددًا من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني.

وأشارت وكالة تسنيم للأنباء إلى أن الرئيس كان يتنقل ضمن موكب من 3 مروحيات، وأن المروحيتين الأخريين وصلتا إلى وجهتهما بسلام.

ووفقا لمصادر اعلامية، فإن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية ومحافظ المحافظة.

ولم تتوفر حتى الأن معلومات دقيقة حول كيفية نزول الطائرة، لكن يُشير إلى أن منطقة جلفا التي وقع فيها الحادث تشهد ظروفًا جوية صعبة تعيق التحقيق في ملابسات الحادث.

وفي سياق متصل، قال مراسل الجزيرة أن هناك معلومات عن اتصال تم مع أحد مرافقي الرئيس، وهذا ما جعل الجميع في إيران يتحدث بأمل عن أن من كانوا على متن الطائرة في حالة جيدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.