لغات البرمجة الأكثر طلباً في سوق العمل

في حال كنت طالباً أو مطور برامج طموح وتخطط لتعلم لغة برمجة جديدة، فان تعلم لغة البرمجة في الوقت المناسب هو شيء أساسي ومهم جداً، فيجب عليك التحقق من الاتجاه العام ومعرفة ما يتطلبه السوق.

تصدر العديد من بوابات الوظائف ومواقع تحليل الاتجاهات قائمة باللغات الشائعة في فترة زمنية منتظمة وبشكل دوري، حيث لا تساعد هذه القوائم الطلاب والمهنيين فقط في الحصول على فكرة حول اللغات الأكثر طلباً، ولكنها تسلط الضوء أيضاً على مدى توفر الوظائف. وحسب ما جاء في هذه الاحصائيات والقوائم، فان لغات البرمجة الأكثر طلباً كانت على النحو التالي:


• لغة جافا بـ 65986 وظيفة

قام جيمس جوسلينج في شركة صن مايكرو سيستمز بتطوير Java، وتم شراؤها لاحقاً من قبل شركة أوراكل، وهي واحدة من أكثر اللغات المستخدمة في العالم، وبالنظر إلى العدد، فان عدد الوظائف قد ارتفع بنسبة 6 ٪ مقارنة بالعام الماضي.

تعتمد Java على مفهوم "الكتابة مرة واحدة، والتشغيل في كل مكان (WORA)". عندما تقوم بترجمة شفرة Java، يتم تحويلها إلى رمز ثانوي، ويمكن تشغيلها على أي نظام أساسي بدون حاجة إلى إعادة التجميع. لهذا السبب تسمى أيضًا لغة مستقلة عن النظام الأساسي.


• لغة بايثون بـ 61818 وظيفة

تم تطوير Python بواسطة مبرمج هولندي، ويمكن اعتبارها واحدة من أسرع لغات البرمجة نمواً. وشهدت بايثون نمواً بنسبة 24٪ تقريباً من حيث التعيينات الوظيفية مع 61،000 وظيفة شاغرة مقارنة بـ 46،000 العام الماضي.

وهي لغة برمجة عالية المستوى موجهة للكائنات، تقدم مجموعة واسعة من مكتبات الطرف الثالث وملحقات للمبرمجين. يقول المطورون أيضًا إن لغة بايثون بسيطة وسهلة التعلم. كما تستخدم هذه اللغة أيضاً لتقليل الوقت والتكلفة التي تنفق على صيانة التطبيق.


• لغة JavaScript بـ 38،018 وظيفة

جافا سكريبت هي ثالث لغات البرمجة الأكثر شعبية في القامة، وهي مستوحاة من جافا والتي طورها تقني أمريكي يدعى بريندان إيتش. لم تشهد المنشورات الخاصة بوظيفة جافا سكريبت الكثير من التغييرات هذا العام، لكنها ما زالت قادرة على تأمين المركز الثالث.

وعلى عكس اللغات الأخرى، لا يمكن استخدام JavaScript لتطوير تطبيقات أو تطبيقات مصغرة. إنها سريعة ولا تحتاج إلى تجميع قبل الاستخدام. تمكن JavaScript من التفاعل مع المتصفح ويمكنها أيضًا تغيير أو تحديث كل من HTML وCSS.


• C ++ بـ 36،798 وظيفة

على الرغم من وجود العديد من لغات البرمجة المتاحة اليوم، لكن لا يمكن تجاهل قوة لغة C ++. تم تطوير لغة C ++ على يد عالم الكمبيوتر الدنماركي Bjarne Stroustrup، وتستخدم على نطاق واسع لتطوير الالعاب، وتطوير البرامج الثابتة، وتطوير النظام، وتطبيقات الخادم، وما إلى ذلك.

لغة C ++ هو في الواقع نسخة متقدمة من لغة C، مع قدرات برمجة عالية، وقد تنامت شعبيتها بنسبة 16.22 ٪ مقارنة مع الوظائف في العام الماضي.


• C # بـ 27،521وظيفة

تستخدم لغة C # بشكل شائع لتطوير برامج ويندوز ضمن إطار عمل Microsoft .NET الخاص. كما تستخدم بشكل أساسي لتنفيذ الخدمات الخلفية وتطبيقات قواعد البيانات، وهي مزيج من لغات C ++ و C. إذا كنت تتحدث عن الأرقام، فلن تنمو إعلانات الوظائف في C # كثيرًا لكنها لا تزال واحدة من أكثر اللغات المطلوبة.


• PHP بـ 16،890 وظيفة

وهي واحدة من أكثر اللغات المستخدمة في تطوير الويب شعبية وانتشاراً، قد تفقد Hypertext Preprocessor أو PHP جوهرها في السنوات الأخيرة، وهي لغة برمجة مفتوحة المصدر.

على الرغم من أن المجتمع يعمل بجد لتوفير الدعم، إلا أن المنافسة مع بايثون واللغات الجديدة يبدو صعباً، كما يشيع استخدام لغة PHP لاسترداد البيانات من قاعدة البيانات واستخدامها على صفحات الويب.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.