عالمي

الصحافي ناصر جبارة: فلسطين أصبحت في كل مكان في أوروبا

::
::

الصحافي ناصر جبارة: فلسطين أصبحت في كل مكان في أوروبا

قررت ألمانيا بالأمس إعادة حصتها من تمويل الأونروا، بعد أن قررت لجنة تحقيق رسمية تابعة للأمم المتحدة، أن إسرائيل لم تقدم أي دليل على تورط الأونروا أو أي من أعضائها في أي من النشاطات الإرهابية لحركة حماس، كما زعمت إسرائيل في حينه.

وللحديث عن هذا الموضوع، كان لنا حديث مع الصحافي ناصر جبارة من ألمانيا، الذي قال إن إعادة ألمانيا لتمويلها للأونروا، هو أمر جيد، ولكنه غير كاف، فالدول الاوروبية يمكن لها أن توجع إسرائيل إذا أرادت ذلك، من خلال تحديد تزويدها بالأسلحة، او وقف اتفاق الشراكة ووقف التعاون التجاري مع إسرائيل.

وأشار جبارة، إلى أن هذه المواقف الأوروبية مؤخرا، مثل عودة الدول الأوروبية إلى تمويل الأونروا، وآخرها ألمانيا، وإبداء بعض الدول لاستعدادها للاعتراف بدولة فلسطينية، هو نتيجة لانحياز الرأي العام الأوروبي إلى جانب الفلسطينيين في موقفهم من الحرب التي تخوضها إسرائيل على غزة، وضغط الأوروبيين على حكوماتهم.

وفي إشارة إلى المظاهرات الطلابية الأمريكية، قال جبارة إن الحركة الاحتجاجية الكبيرة غير الاعتيادية في الجامعات الأمريكية، لم تنتقل حتى الآن إلى أوروبا، ولكنه عبّر عن رأيه أنّها مسألة وقف فقط حتى تنتقل هذه الحركة إلى أوروبا، مثلما بدأت بالانتقال إلى كندا وأستراليا.

وقال جبارة إن الحراك القضائي الذي سوف يبدأ في أوروبا بعد الحرب، هو دليل آخر أن فلسطين أصبحت في كل مكان، في الشارع وفي أماكن العمل وفي الجامعات وفي أروقة القضاء، وهذا أمر يؤرق إسرائيل ويقض مضجعها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.