السمنة لدى الاطفال

ويزداد انتشار السمنة في القصر في الولايات المتحدة. ويتم تقريب السمنة في مرحله حرجه حيث ان حوالي 15.3% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 و 15.5% من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 19 سنه يعانون من زيادة الوزن ، وهناك 15% من الأطفال و 14.9% من المراهقين المعرضين للاصابه بالوزن الزائد.

السمنة في الطفولة في ارتفاع والضحايا هم جميعا في خطر لتطوير النوع الثاني من مرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وامراض القلب وغيرها من الامراض المرتبطة بالسمنة في سن مبكرة جدا. لذلك في وقت مبكر من مرحله التنمية والعمر المتوقع لها بالفعل يصبح محدد سلفا محدوده. وفي حياتهم القصيرة مكتظة ذكرياتهم مع الإهانات ، والبلطجة ، وتدمير احترام الذات. ماذا يمكن ان يكون سبب الحادث ؟

والسبب في ذلك هو ضعفين. الأول هو العامل الوراثي الذي يضيف إلى الضعف بالنسبة للسمنة في مرحله الطفولة والثاني والاهم من ذلك ، انخفاض نمط الحياة السيئة وعادات الأكل.

أسف للقول ولكن العمر الحالي يتكون من الجيل الرقمي الأطفال مدوبد من الترفيه في الأماكن المغلقة غير نشطه والراحة الغذائية السريعة. محاطه باجهزه الكمبيوتر ، ألعاب الفيديو ، والتلفزيون ، والأطفال من الصعب سحب من الاريكه ليكون النشاط البدني صحية وجديرة بالحياة في الهواء الطلق. وحتى عندما ياكلون فمن الصعب الاحتفاظ بها من الوجبات الخفيفة الحلوة والمشبعة بالدهون من المستحيل بالنسبة لهم لحرق قباله. وأخيرا عندما يذهبون إلى المدرسة يتم فرض العرف سيئه من اي وقت مضي أكثر كما تقريبا جميع الأطفال تفعل الشيء نفسه. – النتيجة, السمنة الأطفال علي نطاق واسع. فما الذي يجب ان يفعله الوالد ؟

لا يجب ان يكون السمنة نفسها واحده. ومع ذلك فان السمنة في مرحله الطفولة هي حاله خطيره لدرجه ان الجهود المبذولة لتقديم مثال جيد من خلال التغذية السليمة والممارسة الفعالة في المنزل لا تزال تتطلب مبادئ توجيهيه راسخة تساعد الاباء والمدارس علي اجراء تغييرات كبيره ضد المشكله.

وهذه المبادئ التوجيهية المتعلقة بصحة الوزن بالغه الاهميه لتثقيف جميع الأطفال بشان المخاطر وواقع السمنة في مرحله الطفولة وتشجيعهم علي المشاركة في جميع الجهود التي تعالج هذه المسالة. ان تشجيع الأطفال علي تناول الاطعمه الصحية والحصول علي الكثير من التمارين الرياضية سيؤدي إلى نتائج لا طائل من ورائها إذا فرضت التدابير الصحية. الاباء بحاجه إلى ضمان أطفالهم حول اهميه اختيار العادات الصحية. ومع ذلك ، يتعين عليها أيضا ان تتاكد من توافر هذه البدائل الصحية.

الافراد المعنية يجب ان تبقي مع وزاره الزراعة ' وصفه طبية للتغيير ' و ' البيئات التغذية المدرسية الصحية '. وجبات المقصف المدرسي يجب ان تمتثل للمعايير الغذائية والمبادئ التوجيهية ، في حين توفر الكثير من الخيارات الغذائية وإدخال الاطعمه الجديدة للحفاظ علي القائمة صحية ومثيره للاهتمام ؛ وينبغي ان تمثل آلات البيع الاضافيه والوجبات الخفيفة المعلبة المجموعات الغذائية الرئيسية الخمس في هرم دليل الاغذيه. (ب) ينبغي ان يكون الطلاب قد عينوا فترات غداء في منتصف النهار في بيئة صحية ؛ وجميع القرارات التي يتخذها النظام المدرسي فيما يتعلق باستهلاك الطلاب يجب ان تستند إلى الأهداف الغذائية والمبادئ التوجيهية ، وليس علي الربح.

وينبغي ان تشمل الجهود أيضا التثقيف والمعلومات بشان عادات الأكل الصحية فضلا عن برامج النشاط المدرسي النشطة للطلاب من رياض الأطفال حتى Grade12.

كما يمكنك تتبع نجاح ابنك-حتى تتبع أيضا صحته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.