التغيرات الهرمونية وفقدان الوزن لدى المراهقين

للمراهقين, فقدان الوزن هو قضية دائمة. خلال أوقات الهرمونات الهائجة ومحاولة التكيف مع أجسادهم المتغيرة والأدوار الاجتماعية ، ستجد المراهقين يشكون من مظهرهم وخاصه أوزانهم.

أولا ، تحتاج إلى استشاره الطبيب أو اختصاصي التغذية لتحديد ما إذا كان طفلك في الواقع زيادة الوزن أو إذا كان يحتاج إلى فقدان الوزن بسرعة. إذا كان في سن المراهقة هو حقا زيادة الوزن ، ثم الدعم المعنوي والعاطفي هو واحد من الأشياء الاساسيه اللازمة للتغلب علي مشاكل الوزن.

تذكر دائما ان أداره الوزن هو عمليه طويلة الأجل وينطوي ليس فقط الشخص الذي سيحاول ان يفقد وزنه. وهو يشمل الأشخاص الذين يعدون طعامه ، من بين آخرين. وقد تبين ان المراهقين الذين لديهم دعم عائلاتهم تظهر نتائج أفضل في برامج الحد من الوزن ان هؤلاء المراهقين التي تذهب عن البرنامج من تلقاء نفسها.

عندما تحاول ان تفقد الوزن ، تاكد من ان تفعل ذلك في أسلم طريقه ممكنة. توصي الدراسات الطبية الاخيره بفقدان أكثر من رطلين في الأسبوع. ويمكن تحقيق فقدان الوزن من خلال مجموعه من البرامج التي تشمل ممارسه وانخفاض كميه السعرات الحرارية. تاكد من الحصول علي البرنامج الذي يساعدك علي فقدان الوزن بالطريقة الصحيحة.

يحذر المجتمع الطبي من فقدان أكثر من 2 ٪ من وزن الجسم في فتره 24-48 ساعة. ستكون النتائج انخفاض في الأداء الهوائي والقدرة علي التحمل. وفي الوقت نفسه ، فان فقدان أكثر من 5 ٪ من وزن الجسم في ثلاثه إلى أربعه أيام سيكون لها نتائج ضاره علي السلطة ، والقدرة علي التحمل العضلات والقوه ، والأداء الهوائي وحتى التركيز الذهني. مع مثل هذه البرامج فقدان الوزن المدقع, الجسم يفقد القدرة علي تهدئه نفسها التي يمكن ان تسبب ضررا أكثر من جيده.

وبصرف الفضل عن ممارسه الحق ، تحتاج إلى مجامله هذا النشاط المتزايد مع النظام الغذائي الصحيح. تجنب المشروبات التي هي عاليه في السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية والعصائر وغيرها. إذا كنت لا تستطيع تجنب المشروبات الغازية ، والتحول إلى النظام الغذائي أو منخفض السعرات الحرارية. تاكد من شرب الكثير من الماء أو المشروبات الأخرى الخالية من السكر. هذا سيساعدك علي الابتعاد عن تلك الصودا

في بعض الأحيان ، فمن الأفضل ان تاخذ خطوه واحده في الوقت المناسب. في كثير من الأحيان ، واحد يميل إلى العودة إلى طرقهم العادية بسرعة إذا تم إدخال تغييرات جذريا. وهذا هو السبب في انه من الأفضل المضي قدما تدريجيا بدلا من القفز خطوتين إلى ثلاث خطوات إلى الامام وتجد نفسك خمس خطوات إلى الوراء بعد بضعة أسابيع.

نصيحه واحده كبيره في الحد من تناول الطعام الخاص بك هو التوقف عن الأكل عندما كنت بالفعل الكامل. تجنب الأكل عندما تكون غير مستقر عاطفيا. هذا يحدث كثيرا ، وخاصه في المراهقين مع تغييرات الجسم المستمر.

عندما ياكل الناس لأنهم يشعرون بالملل ، وحيدا ، أو شدد ، فانها تميل إلى مواصله الأكل علي الرغم من ان هذه الحقيقة انهم بالفعل الكامل. تناول الطعام ببطء لأنه سيستغرق حوالي 20 دقيقه قبل ان يتعرف الدماغ علي كميه الغذاء في معدتك.

تاكد من تناول الكثير من الفواكه والخضروات. بقدر الإمكان ، استبدل كميه الطعام غير المرغوب فيه بالفواكه أو الخضروات. ليس فقط سوف تفقد الوزن ولكنها سوف تبقي قلبك والجسم صحية. أيضا ، لا تحل محل المجموعات الغذائية أو تجنب تناولها في محاولتك لفقدان الوزن.

كمراهق ، يجب تجنب مثل هذه الاشكال من الوجبات الغذائية لان جسمك لا يزال بحاجه إلى المواد الغذائية للنمو والتنمية. حبوب الحمية هي أيضا لا-لا. هذه الحبوب يمكن ان تكون خطيره جدا لصحة المرء حتى لو أخذت مع وصفه طبية للطبيب. فمن الأفضل ان تذهب حول فقدان الوزن بطريقه أكثر طبيعيه. وسوف تخلق الانضباط وأكثر استدامه علي المدى الطويل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.