طريقة صحية للمراهقين لإنقاص الوزن

لا يوجد شيء خاطئ في الأكل. وتحدث هذه المشكلة عندما ياكل المراهق الكثير من الطعام الذي يحتوي علي الدهون والسكريات التي هي السبب في ان العديد من تصبح زيادة الوزن. وتبين الدراسات ان أولئك الذين لا يستطيعون السيطرة عليها يريدون حلا سريعا. هناك عدد لا باس به من القلة التي ليست فعاله وفي الواقع يحتمل ان تكون خطره.

ومن الامثله علي ذلك النظام الغذائي النباتي. في جوهرها ، لا يوجد شيء خاطئ مع المراهقين الذين لا يعرفون اي أفضل قد أزالت تماما الدجاج ومنتجات اللحوم من الطبق.

النباتيين يعتقدون انه أو لا تزال بحاجه إلى تناول اللحوم قليلا مثل تلك المستمدة من منتجات الدواجن والأسماك. وهذا لأنه يحتوي علي العناصر الغذائية الاساسيه اللازمة في حين يكبر في سن المراهقة.

بعض الناس يميلون إلى نسيان كل ذلك ولكن هناك الجانب السلبي لذلك. وهذا لان المراهق سوف تضطر إلى تناول مجموعه واسعه من الخضروات للتعويض عن هذا.

وقد حاول بعض المراهقين شرب الشاي العشبية. هذه المنتجات هي مشابهه جدا لحبوب ملين لان الشخص سوف تضطر في كثير من الأحيان للذهاب إلى الحمام والتخلص منه. وقد أظهرت الدراسات ان هذا غير أمن للمراهق الذي من المرجح ان يعاني من الجفاف أو مضاعفات في القولون.

المراهقين عرضه جدا للإعلانات التي ينظر اليها علي شاشه التلفزيون. وهناك بعض علي شبكه التسوق التلفزيونية المنزلية التي تعد بفقدان تلك الجنيات الاضافيه من خلال الذهاب علي نظام غذائي في غضون أسبوعين فقط.

هذه عاده ما تركز علي خطه حمية منخفضه السعرات الحرارية. علي الرغم من انه لا يوجد شيء خاطئ يجب ان يتم ذلك بالنسبة للكبار ، مره أخرى ، وهذا مضر للمراهقين. وهذا لان الخسارة المفاجئة في كميه السعرات الحرارية سوف تدفع الجسم لاتخاذ تدابير دفاعيه وإجبار واحد لتناول الكثير في وقت لاحق للتعويض عن نقص.

في الواقع ، فان نفس الآثار سيحدث إذا كان المراهق حتى التفكير في الذهاب علي اتباع نظام غذائي التجويع.

وهناك طريقه أخرى غير أمنه لإنقاص الوزن يكون القيء خارج الطعام الذي كان يؤكل. هذا اسوا من تجويع نفسه لان الجسم يطرد حمض الهيدروكلوريك الذي يحرق الحلق والأسنان.

لذلك ، هل هناك طريقه صحية للمراهق لإنقاص الوزن الزائد ؟ الجواب هو نعم. الخطوة الاولي هي الاعتراف لنفسه انه يجب ان تنتهي ثم تقاسم هذه المشكلة مع أعضاء في الاسره للحصول علي المساعدة والدعم.

قد يوصي شخص ما خطه النظام الغذائي التي تم اجراؤها من قبل المهنيين المدربين واختبارها من قبل الأطباء. هناك الكثير للاختيار من بينها وبعض التركيز أكثر علي الكربوهيدرات في حين ان البعض الآخر وضع المزيد من التركيز علي استهلاك المزيد من البروتينات.

اتباع نظام غذائي صحي يجب ان يكون جيدا متابعه من خلال ممارسه الحق. هناك برامج تجريب مختلفه مثل رفع الأوزان ، وحضور الطبقات الجماعية أو حرق تلك السعرات الحرارية علي جهاز المشي.

وهناك أيضا رياضات أخرى مثل كره السلة وكره القدم أو السباحة التي يمكن للمراهقين المشاركة فيها خصوصا عندما يستطيع الجسم تحمل ضغوط النشاط الصارم.

لا يوجد شيء من هذا القبيل وسيله سريعة لإنقاص وزنه. الشيء الوحيد الموجود هو أمنه وصحية واحده يمكن ان تجعل هذا يحدث. ستكون هناك تحديات في المستقبل ولكن لا يمكن تحقيق ذلك الا بمساعده مهني مدرب.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.