اللوزتين والتهاب اللوزتين عند الأطفال

اللوزتين هي كرات الانسجة الموجودة في الخلف من الحلق. انها تلعب دورا حيويا وتشكل جزءا هاما من اليه مكافحه العدوى في الجسم من خلال المساعدة في مكافحه الجراثيم والامراض. اللوزتين التعامل مع الجراثيم قبل ان تصل إلى الفم والحنجرة ، أو الجيوب الانفيه. عندما يصاب هؤلاء المقاتلون بالعدوى بالفيروسات أو البكتيريا ، فان الحالة تعرف باسم التهاب اللوزتين.

اعراض التهاب اللوزتين هي: مع مرور الوقت ، يصبح تناول الطعام والشرب وابتلاع الأشياء أمرا صعبا. يمكن ان يرافق الم مع الحمى ، وجع الاذن والصداع. يمكن رؤية اللوزتين أيضا. مجرد فتح الفم مفتوحة علي مصراعيها والجماهير اثنين من الانسجه في كلا الجانبين من الحلق هي اللوزتين. وعاده ما تكون الوردي الداكن في اللون ، ولكن عندما يصابون انها تتحول الأحمر. يمكن أيضا تشكيل طلاء ابيض أو اصفر علي اللوزتين. هناك تغيير واضح في الصوت لأنه يصبح hoarser. يمكن للطفل المصاب أيضا ان يصاب برائحة كريهة. يمكن للطفل المصاب أيضا الحصول علي الام في البطن ويمكن ان يلقي ما ياكل. التهاب اللوزتين هو سبب كل من العدوى البكتيرية والعدوى الفيروسية. بكتيريا المعروفة باسم العقديات يسبب التهابات التي تتطلب معامله خاصه.

عندما يصاب الطفل بالتهاب اللوزتين ، يجب علي الوالد إعطاء الكثير من السوائل للشرب. يجب ان تستهلك الغذاء السلس لتخفيف الم الناجم عن ابتلاع الخشنة ، مقدد ، والمواد الغذائية الصلبة. الطعام مثل الحساء ، والآيس كريم ، وعصير التفاح ، والجيلاتين هي خيار جيد. وينبغي أيضا تجنب الطعام الحار. ويمكن وضع المرطب أو المبخر رذاذ بارد في غرفه الطفل كما ان ذلك سيجعل التنفس بسهوله أكبر. يجب إعطاء الطفل اقصي قسط من الراحة والراحة الكاملة للسرير لمده يومين علي الأقل ينصح بها. تتسبب البكتيريا والفيروسات في انتشار التهاب اللوزتين عن طريق العطس أو السعال أو اللمس. يجب ان يغطي الطفل المصاب فمه اثناء السعال والعطس. يمكن استخدام الانسجه القابلة للتصرف بدلا من منشفه أو منديل. أشياء مثل الأواني ، منشفه ، الملابس ، وما إلى ذلك من الطفل المريض يجب ان تكون منفصلة بحيث بقية الاسره لا تحصل علي المتضررين.

الطبيب يتفقد اللوزتين باستخدام عصا خشبيه المعروفة باسم اكتئاب اللسان ، والتي سوف تخفض اللسان ، بحيث يمكن ان يكون الطبيب نظره جيده علي اللوزتين. بعد ذلك يفحص الطبيب الاذنين والأنف. سيتم فحص نبضات القلب. إذا كان الطبيب يشتبه في بكتيريا ، وقال انه/انها سوف تاخذ عينه من اللعاب من الجزء الخلفي من الحلق باستخدام مسحه قطنية طويلة ، والتي يمكن ان هفوة الطفل قليلا. بعد يوم أو اثنين يتم تلقي النتائج. بعض الأطباء اجراء اختبار مماثل المعروفة باسم اختبار بكتيريا السريعة ، والتي تعطي نتائج في غضون دقائق معدودة. يتم إعطاء المضادات الحيوية عندما نتائج الاختبار تاتي ايجابيه لبكتيريا. البكتيريا الحصول علي قتل فقط عندما يتم الانتهاء من الدورة وتؤخذ الجرعة الصحيحة في الوقت الصحيح.

إذا كان الفيروس هو سبب العدوى ، لا يوجد دواء لذلك ، وبدلا من ذلك الجسم قادر علي محاربه الفيروس من تلقاء نفسها. عندما تصبح عدوي اللوزتين متكررة والطفل يجد صعوبة في التنفس بسبب التهاب اللوزتين ، فمن المستحسن للحصول علي أزاله اللوزتين. ولكن هذا هو الملاذ الأخير بعد كل العلاجات الأخرى لا تفعل خدعه ، لان اللوزتين مهمة جدا لجهاز المناعة في الجسم.

يتم إخراج اللوزتين عن طريق الجراحة المعروفة باسم استئصال اللوزتين. بعد الجراحة ، لن يعاني الطفل من التهاب الحلق ومشاكل في التنفس بعد الآن. الجراحة لن تترك اي ندوب حتى قبل الجراحة بيوم واحد ، لا يمكن للطفل ان ياكل أو يشرب ، لمنع الطفل من التقيؤ اثناء العملية. العملية قصيرة جدا وتستمر لمده عشرين دقيقه فقط. بسبب التخدير ، لن يشعر الطفل بشيء اثناء العملية. وخلال الجراحة ، تتم أزاله اللوزتين باستخدام الفرن الكهربائي ، والذي هو أداه حرق ، أو أداه القطع. بعد الجراحة ، يتم إعطاء الطفل الكثير من السوائل وبعد يوم يمكن أيضا ان تعطي الاطعمه اللينة. عاده ما يستغرق حوالي أسبوعين للتعافي تماما من الجراحة والطفل يمكن ان يعود إلى الانشطه العادية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.