الإنفلونزا والبرد عند الأطفال

عاده ما تصاحب الإنفلونزا والبرد بعضها البعض عند مهاجمه الجهاز المناعي للطفل. انها عدوي فيروسية واسعه الانتشار والحقيقة القاسية هي انه لا يوجد علاج دائم مصمم لذلك بسبب تورط أنواع كثيره من الفيروسات التي لا يمكن ان تقتل ، ولكن نعم يمكن قمعها معدل النمو. علاجات الاعراض يمكن ان تؤدي إلى معدل التحسن في صحة الطفل ، ولكن قد لا تعمل لجميع الأطفال.

يمكن ان يصاب الطفل بالإنفلونزا وفيروس البرد عندما يتعرض لشخص مصاب. الاعراض هي الصداع الخفيف, الشعور بالتعب, انسداد أو سيلان الأنف, عيون مائي, حمي الضوء, العطس, السعال, الام في العضلات, والتهاب الحلق. يستغرق يومين إلى خمسه أيام لظهور الاعراض وثلاثه إلى خمسه أيام للتطور الكامل للفيروس. يستغرق ما يقرب من أسبوعين للتخلص تماما من الإنفلونزا. الفيروس يهاجم الجهاز التنفسي العلوي. هذه هي اعراض البرد. اعراض الإنفلونزا هي أكثر فظاعة من البرد وتنمو بسرعة كبيره. فهي حمي عاليه ، سيلان الأنف ، التهاب الحلق ، احتقان الأنف ، قشعريرة ، والتعب والغثيان ، والقيء ، والام العين والصداع الشديد. الاعراض مهمة للغاية عند محاولة التفريق بين الإنفلونزا والبرد. وكما ذكر من قبل ، فان اعراض الإنفلونزا أكثر شده عند مقارنتها باعراض البرد. أيضا ، فانه من الأسهل للحصول علي أكثر من البرد الإنفلونزا. سيكون أكبر دليل تشير إلى اي حادث من التعرض للمرضي الذين يعانون اما الإنفلونزا أو البرد. حتى بعد تحليل دقيق ، إذا كان من الصعب التوصل إلى اي استنتاج واضح ، ينبغي استشاره الطبيب. يتم أخذ مسحه من المسار الأنفي أو الحلق ويتم تحديد النتائج بعد ساعة من أخذ الاختبار.

لا المضادات الحيوية تعمل علي هذه الفيروسات. تناول المضادات الحيوية لا يمكن ان تحسن الحالة بأي شكل من الاشكال. أيضا ، هناك فرص العدوى البكتيرية الثانوية مثل التهاب الجيوب الانفيه أو الاذن. يجب ان تدار الطفل مع السوائل والمرطب ضباب بارد لقمع الاعراض ولمساعدته علي الشعور بشكل أفضل. تتوفر الادويه علي المنضدة التي يمكن شراؤها اعتمادا علي اعراض المصابين. الادويه المضادة للفيروسات متاحه لعلاج الإنفلونزا ، والتي تسرع عمليه الانتعاش. ولكن الادويه فعاله فقط عندما تعطي في غضون 48 ساعة بعد ظهور اعراض الإنفلونزا. سيلان الأنف ، وخاصه من الرضع والأطفال الذين لا يستطيعون تفجير انفهم ، ويمكن الاعتناء بها مع مساعده من حقنه لمبة أو قطره الأنف. إذا لم يتم علاج الإنفلونزا في الوقت المناسب ، فانه يمكن ان تفاقم صحة المصابين ويمكن ان يؤدي أيضا إلى التهاب الرئوي.

الإنفلونزا هو انتشار العدوى عاده بين الأطفال الذهاب إلى المدرسة. ووفقا لبحث ، فان ما يقرب من عشرين في المئة من الأميركيين مصابون بالإنفلونزا كل عام وحوالي 20000 شخص يموتون بسبب ذلك. الطريقة الوحيدة لمنع الطفل من الاصابه بهذا الفيروس هي الاصابه بالإنفلونزا قبل موسم الإنفلونزا أو علي النحو الموصي به من قبل الطبيب. يتم إعطاء اللقاح اما عن طريق الطلقة أو رذاذ الأنف. الجرعة العادية سوف تعزز الجهاز المناعي عن طريق بناء الأجسام المضادة. لقاح رذاذ الأنف يحتوي علي الفيروسات الحية ضعفت وطلقات تحتوي علي فيروسات ميتة تماما. وباي حال من الصدفة ، إذا تعرض الطفل للفيروس ، فينبغي إعطاؤه دواء مخصصا لمرضي الإنفلونزا ، علي الفور. أكثر من مائه الفيروسات المعروفة التي تسبب البرد. ومن المعروف ان عددا اقل من الفيروسات يسبب الإنفلونزا. هذا هو السبب في ان هناك طلقه للإنفلونزا وليس البرد.

ولكن الإنفلونزا لا يمكن ان تؤخذ من قبل اي شخص أو الجميع. الناس الذين يشكون من الحساسية من الطلقات الإنفلونزا السابقة ، والناس الذين لديهم متلازمة غيلان باريه والناس حساسية من البيض ليست مؤهله لطلقات الإنفلونزا. ينصح بشده بأخذ النصيحة من الطبيب قبل الحصول علي التطعيم. يجب إعطاء الأطفال والمسنين التطعيم برذاذ الأنف ، ولكن بدلا من ذلك ينبغي ان تختار لطلقات الإنفلونزا. من مجموع السكان ، هناك بعض الناس الذين لديهم احتمال أكبر للحصول علي الإنفلونزا. الأطفال حتى سن الخامسة ، كبار السن الأكبر من 65 سنه ، التمريض المقيمين في المنزل ، النساء الحوامل ، المرضي الذين يعانون من مشاكل طويلة الأجل فيما يتعلق بالصحة ، والعاملين في مجال الرعاية الصحية التي تاتي مباشرة على اتصال مع مرضي الإنفلونزا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.