دوار الحركة لدي الأطفال

عادة ما يشعر الأطفال بالمرض في المعدة عند السفر في سيارة أو طائره أو قارب أو قطار. ويعرف هذا المرض بمرض الحركة. يحدث هذا المرض عن طريق استقبال إشارات خاطئه من قبل العينين والعضلات ومستقبلات الجلد والاذنين الداخلية.

اثناء السفر ، ترسل أجزاء مختلفه من الجسم إشارات مختلفه إلى المخ. عيون رؤية الأشياء حولها ويرسل إشارات حول اتجاه الحركة اثناء الحركة. المستقبلات الحسية المشتركة والعضلات ترسل إشارات حول حركه العضلات والموقف الذي يكون فيه الجسم. مستقبلات الجلد ترسل إشارات حول أجزاء من الجسم التي هي علي اتصال مع الأرض. الأذان الداخلية لديها السوائل في القناات نصف دائري. هذا السائل يستشعر الحركة واتجاه الحركة مثل الامام والخلف والأعلى والأسفل والدائرية ، أو جيئة وإيابا. عندما يحصل الدماغ علي تقارير في الوقت المناسب من أجزاء الجسم المختلفة ، فانه يحاول العثور علي علاقة بين جميع الإشارات ومن ثم يرسم صوره عن حركه الجسم والموقف في لحظه معينه. ولكن عندما لا يكون الدماغ قادرا علي العثور علي رابط وليس قادرا علي رسم صوره من الإشارات المستلمة ، فان الحالة المسمية بدوار الحركة هي من ذوي الخبرة.

علي سبيل المثال ، إذا كان الطفل يركب في سيارة ويقرا شيئا في نفس الوقت ، فان العينين سوف تري كتابا ثابتا. ولكن مستقبلات الجلد والأذان الداخلية سوف يشعر الجسم تتحرك في اتجاه إلى الامام. سوف العينين ومستقبلات العضلات إرسال إشارات ان الجسم لا يتحرك. هذا يربك المخ وكل شيء مختلط في الراس هذا يجعل الطفل بالدوار ، والمرضي في المعدة وحتى متعب. هناك احتمال للطفل التقيؤ ، لذلك فمن المستحسن ان الاباء يحملون حقيبة المرضي في كل مره يسافرون مع الأطفال. وإذا كان الطفل يشعر بالقلق أو الخوف ، فان الحالة يمكن ان تتدهور أكثر.

علي الرغم من وجود الادويه المتاحة علي العداد للتعامل مع مرض الحركة ، وينبغي اتخاذ بعض التدابير لتجنب الدواء وأيضا مرض الحركة. يجب ان يكون الطفل دائما علي الجلوس التي تواجه في الاتجاه الامامي. لا ينبغي ان يواجه أو يجلس إلى الوراء ، ولا ينبغي ان يكون للجلوس في مقعد يواجه الوراء. وهذا يساعد الاذنين والعينين لإرسال نوع مماثل من اشاره. انه لأمر جيد إذا كان الطفل لا يشارك في نوع من النشاط مثل القراءة ، ولعب ألعاب الفيديو أو شيء ثابت. ويجب ان يطلب منه النظر إلى الخارج ، لا سيما في الأشياء التي تقع علي مسافة بعيده. وينطبق نفس الشيء عند السفر في طائره. عند السفر في قارب ، يمكن للطفل الذهاب إلى الطابق العلوي والنظر في الأفق. في الأساس ، يجب ان يكون الطفل التركيز علي الأشياء التي تقع علي مسافة وهي في الحركة. عندما تنظر إلى شيء ثابت ، والعينين الحصول علي الخلط وإرسال إشارات خاطئه.

كما انه يساعد علي الجلوس في المكان الذي يتحرك علي الأقل. عاده ، هو نقطه مركز الجسم ، التالي فان المزيد من إغلاق الطفل يجلس إلى المركز ، كلما كان ذلك أفضل. مثل عندما تكون في طائره ، فمن الجيد ان تجلس في المقاعد في الممر الأوسط وليس في تلك التي تقع بالقرب من الاجنحه. إذا كان الطفل جالسا في وسط القارب ، بدلا من الجبهة أو الجانب ، سيشعر الطفل بدوار البحر الأقل. وعلي الرغم من كل هذه التدابير إذا كان الطفل لا يزال يشعر بالمرض يجب استشاره الطبيب. يفحص الطبيب الأذان الداخلية لأي عيب. وقال انه سوف تحقق أيضا أجزاء الجسم الأخرى التي هي المسؤولة عن الاستشعار عن الحركة. وبصرف النظر عن الطب ، والأساور الضغط متاحه أيضا في الصيدلية المحلية. والي جانب تحمل حقيبة المرضي أو اي كيس من البلاستيك الأخرى ، يمكن سحب السيارة أكثر والطفل يجب ان يكون مشي قليلا ليشعر علي نحو أفضل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.