رياضة عالمية
ليونيل ميسي يحصد جائزة الأفضل في التاريخ أم مدلل فيفا؟

ليونيل ميسي يحصد جائزة الأفضل في التاريخ أم مدلل فيفا؟

فاز النجم ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني الذي توج بكأس العالم 2022 في قطر، بجائزة أفضل لاعب في حفل توزيع جوائز "ذا بيست" الذي نظمته الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2023. حقق ميسي هذا الإنجاز بعد أداء رائع أثناء البطولة العالمية وتحقيقه لقب الدوري الفرنسي مع فريق باريس سان جيرمان.

وقد تفوق ميسي في التصويت الذي شمل مدربي المنتخبات الوطنية، القادة، الصحفيين، والجماهير على منافسيه، إيرلينغ هالاند من النرويج وكيليان مبابي الفرنسي.

ويعد هذا الفوز إضافة إلى إرث ميسي الرياضي الرائع، حيث كان قد حصل على نفس الجائزة في العام السابق بعد قيادته لمنتخب بلاده إلى التتويج بكأس العالم وتحقيقه لقب الدوري الفرنسي. وفي الموسم التالي، انضم إلى إنتر ميامي في الدوري الأميركي للمحترفين، حيث قاد الفريق للتتويج بلقب كأس الدوري الأميركي-المكسيكي، معززًا مكانته كأحد أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم.

ومن جهته، حاز الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على جائزة أفضل مدرب في هذا الحفل المميز.

بارك المدرب بيب غوارديولا، الذي يقود فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بفوزه بجائزة أفضل مدرب في حفل توزيع جوائز "ذا بيست" لعام 2023، وذلك بعد أن حقق إنجازات كبيرة خلال الموسم السابق.

فيما تفوق غوارديولا على منافسين قويين في السباق على الجائزة، حيث تضمنت القائمة مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاغي والمدرب السابق لنابولي لوتشيانو سباليتي. يُذكر أن سباليتي قاد نابولي إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي للمحترفين للمرة الأولى في ثلاثة وثلاثين عامًا.

وأحرز غوارديولا نجاحات باهرة مع مانشستر سيتي، حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات على التوالي، إضافة إلى كأس الكاراباو ولقب دوري أبطال أوروبا. وتميز فوزه في الدوري الإنجليزي بالتغلب على إنتر ميلان في النهائي الذي شهد فوز مانشستر سيتي بالثلاثية.

وردًا على سؤال حول مقارنة بين فوزه بالجوائز مع برشلونة ومانشستر سيتي، أكد غوارديولا أن برشلونة يمثل "نادي القلب" بالنسبة له، مؤكداً على الارتباط العميق الذي يمتلكه مع النادي الإسباني الذي قاده لتحقيق نجاحات كبيرة أيضاً خلال فترة تدريبه هناك.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.