الحرب على غزة

مفاوضات التهدئة: هنيّة يحادث عباس كامل ويؤكد "على الروح الإيجابية" لدراسة الهدنة

 نقلت مصادر مطّلعة عن مسؤولين اسرائيليين أن إسرائيل تبدي استعدادًا لبحث الإنسحاب من ممر نتساريم في قطاع غزة ك"ثمن باهظ" لصفقة تشمل تبادل للأسرى، بينما قال قيادي في حركة حماس إن الحركة ستقدم قريبا جدأ ردّها على المقترح المطروح لإبرام اتفاق.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول الإخبارية عن مصادر مصرية قولها إن هناك "تقدما إيجابيا" في المفاوضات غير المباشرة بين حماس وإسرائيل، مشيرة إلى أن القاهرة تجري اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف.

وكشف مصدر فلسطيني مسؤول لـ"سكاي نيوز عربية"، أن الورقة التي تصوغها السداسية العربية تتضمن خريطة طريق من 4 مراحل تشمل إعادة حكم السلطة الفلسطينية في غزة ومنحها إمكانية العمل وفرض القانون والنظام وإعادة إعمار القطاع.

من جانبها حذّرت الحكومة الإسرائيلية إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من أنها ستتخذ إجراءات انتقامية تؤدي لانهيار السلطة الفلسطينية حال إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق قادة إسرائيليين.

هنية يهاتف وزير المخابرات المصرية بشأن مفاوضات وقف الحرب على غزّة 

أجرى رئيس حركة حماس إسماعيل هنية اتصالا هاتفيا مع السيد وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل بشأن مفاوضات وقف الحرب على غزة 

حيث ثمن رئيس الحركة الدور الذي تقوم به مصر، وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار.

وأكد رئيس الحركة للوزير عباس كامل على قدوم وفد الحركة للمفاوضات لمصر في أقرب وقت لاستكمال المباحثات الجارية بهدف إنضاج اتفاق يحقق مطالب الشعب الفسطيني وايقاف الحرب على غزّة 

يأتي ذلك فيما يصدر الشهر المقبل تقرير الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، حيث تحاول إسرائيل منع شملها في القائمة السوداء، إلى جانب تنظيمات إرهابية مثل داعش والقاعدة وبوكو حرام وغيرها، و ذلك بعد التقارير الأممية التي تحدثت عن ارتقاء أكثر من 14 ألف طفل في غزة بالقصف الإسرائيلي

في الحرب على غزّة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.