عالمي
بسبب الحرب على غزة..إيران تهدد بإغلاق البحر المتوسط وممرات مائية أخرى

بسبب الحرب على غزة..إيران تهدد بإغلاق البحر المتوسط وممرات مائية أخرى

توعّد الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، بإغلاق بقية الممرات المائية الدولية في حال إستمرار الجيش الإسرائيلي جرائمه بحق سكان غزة.

وقال نائب القائد العام لـ"الحرس الثوري" الإيراني للتنسيق العميد محمد رضا نقدي، اليوم السبت، في كلمة خلال حفل تأبين السفير الإيراني السابق حسن إيرلو في اليمن، إن "على أميركا وحلفائها الانتظار لولادة قوى مقاومة جديدة، وإغلاق بقية الممرات المائية في وجههم في حال استمرت الجرائم الإسرائيلية في غزة".

وأضاف نقدي وفقا لما أورده التلفزيون الإيراني أن الخليج ومضيق هرمز، "تحولا إلى كابوس لهم سابقاً، واليوم باتوا مشلولين في باب المندب والبحر الأحمر".

وتابع القائد العسكري الإيراني أنه "إذا ما استمرت الجرائم فعليهم الانتظار لإغلاق البحر الأبيض المتوسط، وجبل الطارق، وبقية الممرات في وجههم قريباً".

ويأتي هذا في وقت تستمرّ الهجمات التي يشنها الحوثيون في اليمن ضد السفن الإسرائيلية وتلك المرتبطة باسرائيل، رداً على الإستهداف الإسرائيلي في قطاع غزة، ما خلق مشكلة متصاعدة في البحر الأحمر في وجه الملاحة البحرية.

وفي السياق، تعرّضت سفينة تجارية لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي اليوم السبت، ألحق بها أضراراً من دون أن يتسبب بسقوط ضحايا، وفق ما أفادت وكالتان بحريتان.

وأشارت شركة "أمبري" للأمن البحري إلى أن السفينة ترفع علم ليبيريا لكنها "مرتبطة بإسرائيل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.