عالمي

بريطانيا تخطط للتسلح بصواريخ فرط صوتية محلية الصنع

أعلنت صحيفة "تيلغراف" أن بريطانيا تخطط لتجهيز جيشها بصواريخ فرط الصوتية بحلول عام 2030، شريطة توفير التمويل اللازم. 

يأتي هذا الإعلان خلال انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يستمر يومين، لمناقشة قضايا دولية مهمة، من بينها تعزيز التعاون العالمي وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن "وزارة الدفاع البريطانية تصر على أهمية تطوير وإنتاج الأسلحة الجديدة داخل الأراضي البريطانية، وتحددت عام 2030 كموعد نهائي لذلك".

وأوضحت الصحيفة أن الخطط البريطانية لتجهيز الجيش بصواريخ فرط الصوتية تتواجد في مرحلة أولية، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم إطلاقها برا أو بحرا أو جوا.

وفي حال وصول زعيم حزب العمال كير ستارمر إلى الحكم في بريطانيا، فقد أشار مصدر عسكري في الحكومة البريطانية إلى أن الجيش قد يضطر لتعليق مشروع تطوير الصواريخ بسبب نقص الاستثمارات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.