سياسة

د. احمد امارة: استبعاد إمكانية استصدار مذكرة اعتقال من المحكمة الدولية بحق القيادات الإسرائيلية

::
::

استبعد أستاذ القانون الدولي د. احمد امارة إمكانية استصدار مذكرة اعتقال من محكمة الجنايات الدولية بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو او قيادات سياسية وعسكرية في الوقت القريب خاصة وان المحكمة لا تتحرك بهذه السرعة مع العلم ان الملفات الفلسطينية مطروحة امام المحكمة منذ سنوات وليس فقط بفعل

واعتبر امارة في حديث لإذاعة الشمس ان طرح الموضوع ومناقشته بهذا الزخم مهم ولكن القرارات في نهاية المطاف مرهونه بقرار سياسي وخاصة من الولايات المتحدة

وفي وقت سابق

عبر نتنياهو عن قلقه الشديد بسبب احتمال إصدار مذكرة اعتقال ضده من قبل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بسبب العملية العسكرية في قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية أن نتنياهو بذل جهوداً كبيرة في الأيام الأخيرة لمنع هذا التطور المحتمل، وأجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، بما في ذلك محاولات الضغط على الرئيس الأميركي جو بايدن بشكل غير مباشر.

ووفقا لصحيفة معاريف، فثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الأركان العامة هرتسي هاليفي. من ناحية ثانية، نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن مصدر دبلوماسي إسرائيلي قوله إن "المحكمة الجنائية الدولية لا يمكنها التحرك ضد رئيس الوزراء وكبار ضباط الجيش دون دعم علني أو تكتيكي من الولايات المتحدة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.