عالمي

المجلس الأوروبي الفلسطيني: تصاعد الحراك الشعبي في اوروبا تنديدًا بالحرب على غزة

::
::

يتصاعد الحراك الشعبي في اوروبا اذا كان بالجامعات او في الميادين العامه دعما للشعب الفلسطيني ونصرة لغزة.

واشار ماجد الزير ( لقبه) الى ان الحراك في اوربا يختلف عن الولايات المتحدة بفعل الاختلاف بين الديموقراطية الاوروبيه والامريكية منوها الى ان تصاعد قوة شريحة الشباب وهذا سيترجم في الانتخابات البرلمانيه في هذه الدول في مراحل قادمة.

غير إنه اشار بان المواقف الرسمية للاتحاد الأوروبي بشكل جماعي والمواقف القُطرية لمعظم الدول في القارة منذ اندلاع الأحداث في بداية أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي 2023 تشكل انحيازًا واضحًا لدولة الاحتلال في ممارستها جرائم الإبادة الجماعية، وسياسة التطهير العرقي والتجويع ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

إن فظاعة الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، والحجم الهائل للضحايا – ما يزيد على 34 ألف شهيد و77 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن خلال 200 يوم، وامتداد هذه الجرائم كل هذه الفترة، ومأساوية القصص للألم العميق الذي يعانيه الغزيون – كل ذلك يشكل وقودًا لحراك التضامن ولأصحاب الضمائر الحية في أوروبا، بل وحول العالم. إقامة أيام تضامنية شاملة منسقة في عموم إسبانيا لعدة أيام متفرقة وصل في أحدها لإقامة أنشطة تضامنية في 116 مدينة مختلفة في يوم واحد، و100 في يوم آخر، وكيف أصبح ذلك نموذجًا ملهمًا شجع المتضامنين للسعي ةراء اكبر واوسع مشاركة في الاجتجاجات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.