عالمي
استهداف سفينة بطائرة مسيرة على بعد 200 ميل من منطقة فيرافال الهندية

البحرية البريطانية: استهداف سفينة بطائرة مسيرة على بعد 200 ميل من منطقة فيرافال الهندية

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، صباح اليوم السبت، بأنها تلقت تقارير عن حادث على بعد نحو 200 ميل جنوب غرب فيرافال بالهند.

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري يوم السبت إن سفينة تجارية تابعة لإسرائيل صدمتها طائرة مسيرة قبالة الساحل الغربي للهند مما أدى إلى نشوب حريق.

وأضافت أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع على متن السفينة، وهي ناقلة منتجات كيماوية وترفع العلم الليبيري، دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.

وأوضحت الهيئة في وقت سابق من صباح اليوم، انه تم "استهداف سفينة بمسيرة على بعد 200 ميل من فيرافال الهندية تسبب بانفجار وحريق"، ولم تضح بعد هوية السفينة المستهدفة ولا الجهة المُهاجمة.

ويُذكر أن الحوثيين استهدفوا مرارا سفنا في الممر الملاحي الحيوي لإبحارها نحو إسرائيل التي تشن حربا على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلنت شركات رئيسية للنقل البحري تعليق مرور سفنها عبر مضيق باب المندب بمحاذاة اليمن.

واتهمت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، إيران بالضلوع في هجمات الحوثيين في اليمن على سفن في البحر الأحمر، قائلة إن طهران تدعمهم بتوفير طائرات مسيّرة وصواريخ ومعلومات استخباراتية.

وصرّحت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريان واتسون، في بيان "نعلم أن إيران ضالعة بشدة في تخطيط العمليات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر".

وتهدد هذه الموجة من الهجمات التي نفذت بطائرات مسيّرة وصواريخ، بتعطيل التجارة العالمية، فيما يقول الحوثيون إن من يهدد أمن الملاحة والتجارة العالمية هو عسكرة البحر الأحمر وبحر العرب في التحالف الدولي الذي أقامته الولايات المتحدة الأميركية للتصدي لهجمات الحوثيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.