رياضة عالمية

كرة القدم| رابطة الدوري الفرنسي تعاقب اللاعب الجزائري يوسف عطال لدعمه غزة

عاقبت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لاعب نادي نيس والمنتخب الجزائري لكرة القدم يوسف عطال بالإيقاف 7 مباريات بسبب منشور داعم لفلسطين ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأفاد الموقع الإلكتروني لشبكة "آر إم سي" الرياضية بأن عقوبة الإيقاف لمدة 7 مباريات سيبدأ سريانها اعتبارا من 31 أكتوبر/تشرين الأول، وهو ما يعني غياب اللاعب عن مباريات فريقه حتى نهاية عام 2023.

ونشر عطال (27 عامًا) على حسابه في إنستغرام مقطع فيديو لأحد الدعاة وهو يدعو إلى "يوم أسود لليهود" قبل أن يسارع اللاعب بحذف المنشور بعد أن أحدث جدلًا واسعًا، واعتُبر المنشور "معاديا للسامية وفيه دعوات إلى العنف".

ورغم اعتذار عطال الذي قال "أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك" مضيفا أنه يريد "توضيح" وجهة نظره من دون أي غموض. وقال اللاعب: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا.

غير أن ناديه قرر في 18 أكتوبر/تشرين الأول الحالي إيقافه حتى إشعار آخر، وقام مجلس الأخلاقيات الوطني في الاتحاد الفرنسي للعبة بإحالة الأمر إلى اللجنة التأديبية في الرابطة.

وفي وقتٍ سابق أعلن، المدعى المدعي العام في نيس، فتح تحقيق أولي بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" ضد عطال بتهمة "التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين" وأوكل التحقيق إلى الشرطة القضائية في نيس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.