عالمي

افتتاح فرع لـ "كنتاكي" في الجزائر يثير غضبًا واسعًا بسبب التضامن مع القضية الفلسطينية

أثار افتتاح فرع جديد لسلسلة مطاعم "كنتاكي" للوجبات السريعة في الايام الاخيرة في العاصمة الجزائرية، وموجة من الغضب والاستنكار بين الجزائريين، وجاء هذا الغضب نتيجة لتمسكهم بحملة المقاطعة لمحلات "كنتاكي"، وذلك كتعبير عن التضامن مع القضية الفلسطينية واستنكارًا للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.


نظم عدد من الشباب وقفة احتجاجية أمام محل كنتاكي بدالي إبراهيم بالعاصمة، منذ يومين لإسماع صوتهم للجهات المختصة من أجل مقاطعة وغلق المطعم، وتذكيرا منهم بالحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتجمع عدد من الشباب في وقفة احتجاجية أمام المطعم الجديد، ورفعوا شعارات تعبر عن رفضهم لافتتاح المطعم ودعمهم للقضية الفلسطينية، ومن بين الشعارات التي رفعوها: "متكونش (لا تكن) لا سمح الله"، و"قاطع كنتاكي.. الجزائر حرة حرة".

وكان اصحاب المطعم الجديد الواقع في منطقة دالي إبراهيم الراقية بأعالي العاصمة الجزائرية، متأملين أن يكون الإقبال كبيرا لأن العلامة التجارية شهيرة،  لكن ردّ كثير من الجزائريين كان غير متوقع ومختلف عن توقعات المُلاك، ولم يكتفوا بالمقاطعة السلبية، بل تعدوا ذلك إلى تنظيم وقفات أمام المبنى واعتبار افتتاحه في هذا التوقيت عارا على أصحابه.

يأتي هذا الحدث في سياق المظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها الجزائر بشكل منتظم، حيث يعبر الشباب عن مواقفهم وآرائهم بشأن القضايا السياسية والاجتماعية المهمة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.