رياضة عالمية
باريس سان جيرمان يستهل دورى أبطال أوروبا بقمة أمام بوروسيا دورتموند

باريس سان جيرمان يستهل دوري أبطال أوروبا بقمة أمام بوروسيا دورتموند

في الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، سيستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني على أرض ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية. 

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

يأتي هذا اللقاء ضمن منافسات الجولة الأولى من مجموعة الموت في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024. تشتمل المجموعة على فرق ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي بجانب الفريقين المذكورين.

ويتطلع باريس سان جيرمان لتحقيق الانتصار وحصد أول ثلاث نقاط في مرحلة المجموعات، بهدف منافسة على الصدارة وتحقيق حلم الوصول إلى النهائي واستعادة اللقب الذي غاب عن خزائن الفريق.

تأتي هذه المباراة بعد خسارة باريس سان جيرمان في مباراته الأخيرة أمام نيس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدوري الفرنسي.

بينما يدخل نادي بوروسيا دورتموند هذه المواجهة بروح معنوية مرتفعة بعد فوزه في آخر مباراة له بأربعة أهداف مقابل هدف، بالرغم من تأخره في الشوط الأول أمام نادي فرايبورج.

يذكر أن الفريقين التقيا في بطولة دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات سابقة، حيث انتهت مباراتين بالتعادل وفاز كل فريق في مباراة واحدة. وفي آخر لقاء جمع بينهما في عام 2020، انتهت المباراة بفوز باريس سان جيرمان بهدفين دون رد.

من هم اللاعبين العرب المشاركين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

بشكل مفاجئ وجد محبي الكرة العربية، أنفسهم بدون نجمهم المفضل بعد رحيل الجزائري رياض محرز عن صفوف مانشستر سيتي والقارة الأوروبية. انتقل محرز لتجربة جديدة في الدوري السعودي مع نادي أهلي جدة، تاركًا وراءه بصماته في تشكيلة بيب جوارديولا وتحقيقه للقب دوري أبطال أوروبا لعام 2023 على حساب إنتر ميلان الإيطالي، بعدما وصل إلى نصف النهائي في ثلاث مناسبات متتالية وخسر النهائي عام 2021 أمام تشيلسي.

أما النجم المصري محمد صلاح، فقد رفض العروض السعودية وقرر عدم اتخاذ خطوات مماثلة لمحرز. ورغم فشل نادي ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا واحتلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي، إلا أنه سيشارك في الدوري الأوروبي "اليورباليج".

قائمة اللاعبون العرب المشاركين في دوري أبطال أوروبا كاملة لموسم 2023-2024

حكيم زياش (المغرب) – جالطة سراي – المجموعة الأولى

نصير مزراوي (المغرب) – بايرن ميونخ – المجموعة الأولى

سفيان امرابط (المغرب) – مانشستر يونايتد – المجموعة الأولى

إلياس أشوري (تونس) – كوبنهاجن – المجموعة الأولى

يوسف النصيري (المغرب) – إشبيلية – المجموعة الثانية

إسماعيل صيباري (المغرب) – آيندهوفن – المجموعة الثانية

نيل العيناوي (المغرب) – لانس – المجموعة الثانية

المعتصم المصراتي (ليبيا) – سبورتينج براجا – المجموعة الثالثة

عيسى العيدوني (تونس) – يونيون برلين – المجموعة الثالثة

رامز زروقي (الجزائر) – فينورد – المجموعة الخامسة

أشرف حكيمي (المغرب) – باريس سان جيرمان – المجموعة السادسة

إسماعيل بن ناصر (الجزائر) – ميلان – المجموعة السادسة

رامي بن سبعيني (الجزائر) – دورتموند – المجموعة السادسة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.