رياضة عالمية
دوري أبطال أوروبا: الكبار تستهل البطولة في القدم اليمين

دوري أبطال أوروبا: الكبار تستهل البطولة في القدم اليمين

بدأ مانشستر سيتي الإنجليزي مسيرته في الدفاع عن اللقب الذي حققه الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، بالانتصار على النجم الأحمر الصربي بنتيجة 3-1، بفضل هدفين من الأرجنتيني خوليان ألفاريز يوم الثلاثاء في الجولة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبدأ الفريق الإنجليزي مسيرته القارية بأفضل طريقة بعد تحقيقه بداية مثالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز بجميع مبارياته الخمس الأخيرة، آخرها كانت يوم السبت الماضي على أرض وست هام بنتيجة 3-1.

واضطر المدرب بيب غوارديولا لإجراء تغيير اضطراري في الشوط الأول بخروج البرتغالي برناردو سيلفا ليحل محله البلجيكي جيريمي دوكو قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى بصدمة من هدف الضيف الصربي عثمان بكاري (45).

وافتتح سيتي الشوط الثاني بقوة عبر هدف للأرجنتيني خوليان ألفاريز الذي وصلته الكرة من هالاند، تخطى الحارس وأودعها في الشباك من زاوية صعبة (47).

وأضاف ألفاريز الهدف الثاني له وللفريق من ركلة حرة نفذها في الدقيقة (60)، ثم وجه رودري الضربة النهائية للضيوف بالهدف الثالث من مشارف منطقة الجزاء بعد تمريرة من فيل فودن (73).

بالمقابل، بدأ لايبزيغ مغامرته الخامسة على التوالي في البطولة والسادسة في تاريخه بشكل رائع، حيث فاز على مضيفه يونغ بويز بنتيجة 3-1.

وساهم النمساوي كزافر شلاغر والسلوفيني بنيامين سيسكو - الذي سجل هدفي التقدم في الدقيقتين 74 والوقت بدل الضائع من المباراة - في هذا الفوز الباهر.

وفي مباراة تحتل القمة في المجموعة السادسة، تمكن باريس سان جيرمان الفرنسي من تحقيق الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-صفر.

وشهدت هذه المجموعة تعادلًا سلبيًا ومخيبًا لفريق ميلان الإيطالي مع ضيفه نيوكاسل الإنجليزي.

وشهدت مباراة بارك دي برانس تألق كيليان مبابي وأشرف حكيمي، حيث ساهموا في فوز سان جيرمان بقيادة مدربه الجديد لويس أنريكي.

وافتتح مبابي التسجيل في الشوط الثاني بركلة جزاء نجح في تنفيذها بنجاح في الدقيقة (49)، ثم قدم حكيمي الهدف الثاني بتمريرة رائعة تابعها بنجاح في الدقيقة (58)، ليسجل في شباك فريقه السابق.

وأكمل برشلونة الإسباني سلسلة عروضه الهجومية القوية بفوز ساحق على ضيفه أنتويرب البلجيكي بخمسة أهداف دون رد ضمن المجموعة الثامنة.

وكان النجم البرتغالي جواو فيليكس نجم المباراة بتسجيله هدفين وصناعته الهدف الثالث. سجل فيليكس أهداف برشلونة في الدقيقتين (11 و66)، فيما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفًا آخر في الدقيقة (19)، وأضاف جيل باتاي هدفًا في مرماه في الدقيقة (23)، وسجل غافي الهدف الخامس في الدقيقة (54).

وأظهر برش

لونة نفس القوة في المباراة السابقة حين فاز على بيتيس بخماسية في الدوري نهاية الأسبوع الماضي.

وفي نفس المجموعة، تغلب بورتو البرتغالي على شاختار دانيتسك الأوكراني بنتيجة 3-1. وسجل أهداف الفائز وندرسون غالينو في الدقيقتين (8 و15)، وأضاف الإيراني مهدي تاريمي الهدف الثالث في الدقيقة (29)، بعد أن كان الخاسر قد تقدم بهدف من تسديدة بعيدة للفنزويلي كيفن كيلسي في الدقيقة (13).

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.