فن وترفيه

اتباع تلك القواعد يبعد الوالدين عن مشاكل تربية الاطفال

تربية الاطفال تربية سليمة وسوية تحتاج الى ان يكون الاب والام على دراية جيدة بأصول التربية الصحيحة للاطفال والاقتناع التام بأن هناك العديد من مشاكل تربية الاطفال.

هناك بعض العقبات التي تواجة الوالدين عند تربية ابنائهم فمن مشاكل تربية الاطفال هي المشكلات المادية، فمع ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة يواجة الوالدين الكثير من مشاكل تربية الاطفال، فالطفل يحتاج الى مصاريف كثيرة لتلبية احتياجاته و الاهتمام بصحته و الاهتمام بأكله وشربه وملبسه ومصاريف تعليمه.

المشكلات السلوكية التي يواجهها الوالدين عند تربية الابناء هي ايضّا من مشاكل تربية الاطفال التي يعاني منها الاب والام فالطفل العنيد الذي يحكم رأيه في الكثير من الامور و يحاول ان يعاند والديه يتسبب في كثير من المشكلات داخل الاسرة، يجب التعامل مع هذة النوعية من الاطفال بحنان و عطف والابتعاد عن القسوة المفرطة لان اتباع الوالدين القسوة والعنف يجعل الطفل العنيد يزداد في عنده.

من مشاكل تربية الاطفال ايضًا التعامل مع الاطفال الاشقياء الذين يحاولون دائمًا اخراج طاقتهم في اللعب والتخريب في المنزل، فعلى الام ان تتعامل مع اطفالها بحنان ولا تلجأ الى العقاب المفرط كوسيلة لمنع الاطفال من اللعب فذلك يعتبر نوع من انواع الكبت لنشاط الطفل فاتركي لطفلك المساحة للعب و خروج طاقته في أكثر الاشياء متعة بالنسبة له وان وجدتيه سيؤذي نفسه حاولي ابعاده عن الشئ ولكن مع تبرير سبب ابعادك له عن ذلك الشئ بالتحديد وان تكرر الامر اضربي الطفل ضربة خفيفة على يده وقولي له لا حتى يعرف ان الاقتراب الى هذا الشئ مرفوض وسيسبب له العقاب والضرر .

الطفل الانطوائي يسبب للوالدين الكثير من الازعاج والقلق في التعامل معه فهو لا يحب المشاركة الاجتماعية مع اصدقائه ومع اسرته وبالتالي يمكن ان يؤثر ذلك الامر في مستواه التعليمي او تكوين شخصيته، لذلك يجب على الوالدين ضرورة استشارة اخصائي اجتماعي اذا كان الطفل يعاني من مرض نفسي و استشارة طبيب مختص اذا كان الطفل يعاني من مرض عضوي يسبب له نوع من انواع العزلة والانطوائية، فالتعامل مع الطفل الانطوائي تعتبر من اصعب مشاكل تربية الاطفال التي تواجة الاب والام اثناء التعامل مع الطفل .

على الوالدين اكساب الطفل ثقة في النفس من خلال مشاركته في الامور الداخلية للاسرة و جعل الطفل يساهم في اتخاذ بعض القرارات التي يسير المنزل والحياة الاسرية وفقًا لها، فإذا واجة الوالدين رأي الطفل بالعنف و الرفض دون الاستماع اليه وتوجيهة ينشأ الطفل مهزوز الشخصية و فاقد الثقة في نفسه وغير قادر على اتخاذ القرارات في حياته المستقبلية، والافراط في عقاب الطفل يجعل شخصية الطفل عدوانية وغير سوية و يتولد لدى الطفل طاقة سلبية كبيرة يلجأ الى اخراجها في اشياء تضره احيانًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.