استوديو الشمس

الدكتور خوري: أم كلثوم قربتنا من اللغة والروح الدينية والثقافية

تحدثت أمل مرقس مع الأب الدكتور فوزي خوري، خلال برنامجها "رفع الستار" الذي يبث عبر إذاعة الشمس.

الأب الدكتور فوزي خوري هو معلم في كلية دار المعلمين بموضوع التربية واللغة العربية. حظي الأب خوري بمشاهدة أم كلثوم في قاعة الأولمبيا في باريس، وقال الأب خوري: "حضرت حفلة أم كلثوم عندما كنت أدرس في باريس، وقد ادرخت مصروفي الشهري لشراء بطاقة لحضور الحفل، وقد احتليت كرسيا ورأيتها عن قرب".

قال الأب خوري: "أنا أعتبر نفسي محظوظا، فأنا من الأشخاص الأقلاء الذين شاهدوا أم كلثوم في البلاد وما زال على قيد الحياة. أم كلثوم غنت "انت عمري" لمدة ساعة و20 دقيقة، وبعدها غنت الأطلال، ورددت "أعطيني حريتي" 6 مرات، والوصلة الثالثة كانت أغنية "بعيد عنك"،  وأضاف: "أم كلثوم هي اللغة العربية، وهي من قربت اللغة الفصحى للجمهور، وهي من قربت الروح الدينية والصوفية، فقد غنت أغاني صوفية ووطنية، وهي كانت نوع من الخارطة لهذا العالم الذي تربينا فيه".

اليكم اللقاء كاملا مع الأب الدكتور فوزي خوري:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.