سياسة

الإعلام الإسرائيلي يكشف تفاصيل مبادرة إسرائيلية لصفقة تبادل أسرى مع حماس

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أبرز بنود الصفقة الجديدة المقترحة لتبادل الأسرى مع حركة حماس، وعرضت الصفقة، على مجلس الحرب الإسرائيلي "الكابينت"، وتشمل وقف الحرب على غزة لعدة أسابيع.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية إنه "في ذروة عيد الفصح اليهودي (الذي بدأ الثلاثاء ويستمر أسبوعًا) اجتمع أعضاء مجلس الحرب الخميس لساعات طويلة للدفع نحو مبادرة جديدة لإطلاق سراح المختطفين".

وأضافت: "قدم فريق التفاوض الإسرائيلي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والوزراء في مجلس الحرب مخططًا جديدًا سيتم طرحه على حماس من قبل الوسطاء مصر وقطر، ويتضمن قدرًا من المرونة من جانب إسرائيل".

وبحسب القناة "تتضمن الصفقة الجديدة مطالبة إسرائيل حماس بالإفراج عن أكثر من 20 مختطفًا أسيرًا إسرائيليًا لديها، تشمل كبار السن والنساء والمجندات والمرضى".

وأضافت "هناك تفاهم على أنه ليس من المؤكد أن تشمل الصفقة 40 مختطفًا كما أرادت إسرائيل في الأسابيع الماضية".

وتابعت  "بالإضافة إلى ذلك، ستشمل الصفقة وقف إطلاق النار لعدة أسابيع، وانسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من غزة خلال هذه الفترة، بما في ذلك من ممر نتساريم (أقامته إسرائيل قرب مدينة غزة ويفصل شمال القطاع عن جنوبه)، وهو أمر رفضت إسرائيل القيام به حتى الآن".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.