استوديو الشمس

عيلبون تختار الموهبة الشبابية الأفضل التي تغني للصافي

حاورت الفنانة أمل مرقس في برنامج "رفع الستار" العازف هاني سويد من بلدة عيلبون.

نحن نحتفل اليوم بمرور 40 عاما على وفاة كوكب الشرق أم كلثوم والفنان الراحل فريد الأطرش، إلا أن بلدة عيلبون قررت تنظيم مسابقة للمواهب الشبابية الصغيرة لإحياء ذكرى العملاق وديع الصافي.

وفي لقاء مع العازف هاني سويد من عيلبون قال: "برنامجنا يعتمد على مواهب تغني للصاف، فنحن ننظم مشروعا كل عام لنحافظ على تراث وفن الصافي. الطفلة دانا أبو الهيجاء من طمرة غنت للسيدة أم كلثوم "انت عمري" علما بأن هذه الأغنية كان قد غناها أيضا العملاق وديع الصافي".

وأضاف سويد: "البرنامج لا يقتصر فقط على أطفال بلدة عيلبون وإنما من كل البلدات العربية، فعندما اخترنا ثمانية متسابقين اشترك 30 شابا وفتاة من جميع أنحاء البلاد بالبرنامج، ولجنة التحكيم اختارت الأفضل والليلة سيقدمون أغانيهم أما الجمهور ولجنة الحكم من تراث وديع الصافي، وإننا نحترم الفن الى أبد الآبدين".

وأضاف: "الجائزة عبارة عن تعليم لمدة سنة كاملة بالمعهد الصافي في عيلبون، بكل الأشياء التي سوف تساعد الموهبة لكي تتقدم. جمعية الصافي ترعى المعهد الموسيقى والمسابقة، وكل سنة نقدم برنامجا كبيرا جدا. اليوم الساعة السابعة والنصف ستكون المسابقة الكبرى".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.