رياضة عالمية

فيفبرو يهدد بإجراءات قانونية ضد فيفا بسبب جدول مسابقة كأس العالم للأندية

دعت الرابطة العالمية لروابط كرة القدم وفيفبرو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلى إعادة النظر في جدول مسابقة كأس العالم للأندية لعام 2025.

ومهددة باتخاذ إجراءات قانونية في حال عدم الالتزام.

وأكدت الرابطة العالمية وفيفبرو في رسالة موجهة إلى رئيس الفيفا، جاني إنفانتينو، أن جدول مسابقات كرة القدم أصبح "خارج التشبع"، مما أثر سلباً على البطولات المحلية واللاعبين.

وتطالب الرابطة العالمية وفيفبرو بإعادة جدولة كأس العالم للأندية وإعادة فتح المناقشات حول الروزنامة الدولية حتى عام 2030.

وقالا بصيغة تهديدية للاتحاد الدولي "إذا رفض الفيفا الالتزام رسميًا بحل القضايا المذكورة أعلاه في مجلسه القادم، فسنضطر إلى تقديم المشورة لأعضائنا بشأن الخيارات المتاحة لهم، فرديًا وجماعيًا، لحماية مصالحهم بشكل استباقي".

وأضافا أن "هذه الخيارات تتضمن اتخاذ إجراءات قانونية ضد الفيفا، وطلبنا بشأنها مشورة خبير خارجي".

وتتهم الرابطة وفيفبرو الفيفا باتخاذ قرارات تفيد مصالحه التجارية على حساب البطولات المحلية واللاعبين، معتبرة أنها محاولات "استمرارية في التجاهل" لمطالبها.

وتم مناقشة الموضوع خلال اجتماع "مجلس" الرابطة العالمية في لندن في أبريل الماضي، حيث تم التأكيد على ضرورة إجراء تغييرات جذرية في الجدول الزمني لمسابقات كرة القدم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.