حمية الكالسيوم

ومن أهم المعادن الاساسيه لصحة الأسنان والعظام ، وهناك حاجه إلى الكالسيوم بكميات كبيره من قبل الجسم. وقد اعتبر أيضا عنصرا مهما جدا, ليس فقط للعظام, ولكن لكل انكماش الانسجه العضلية في الجسم, من الهيكل العظمي العضلات المسؤولة عن حركه الأطراف, إلى العضلات الطوعية والاراديه مسؤوله عن الأمعاء حركه المحتوي ، والي عضله القلب الضرب بلا كلل وبانتظام طوال الحياة.

الكثير من البالغين لا يحصلون علي كميه كافيه من الكالسيوم في نظامهم الغذائي; فقط حوالي عشرين إلى ثلاثين في المئة من الكالسيوم يمتصها الجسم في نظام غذائي متوسط. حمية الكالسيوم ضرورية جدا للجسم للحصول علي كميات كافيه من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم لوظيفته العادية اليومية. مواكبه الكالسيوم في الجسم المطلوبة كل يوم ، ويساعد علي مواكبه الأيض العظام ويسمح للعظام لتعظيم كميه مرضيه من كتله العظام في حين تنمو التي من شانها ان تساعد في الحفاظ علي كتله العظام في السنوات اللاحقة من تلك الحياة.

هناك الكثير من المصادر لحمية الكالسيوم عاليه في الاطعمه ياكل واحد ، بما في ذلك أغذيه ألبان والاطعمه غير ألبان. محتوي الكالسيوم في الغذاء تختلف اعتمادا علي مكونات من الكثير من الاطعمه ، وهو ما يعني ان بعض المواد الغذائية قد يكون أكثر أو القليل من محتوي الكالسيوم مع العلامات التجارية المختلفة.

الاطعمه الغنية بالكالسيوم مثل منتجات ألبان هي واحده من الوجبات الغذائية الكالسيوم الأكثر انتشارا ان الناس تاخذ علي في الكثير من البلدان الصناعية. الاطعمه مع الكالسيوم مثل الخضروات والمكسرات والبذور هي مصادر جيده من الكالسيوم ، وينبغي ان تدرج في تلك التي أعدت حمية الكالسيوم كذلك. الكالسيوم الموجود في الخضروات مع اكسالات منخفضه مثل اللفت ، يمتص جيدا من قبل الجسم بالمقارنة مع الكالسيوم في حليب البقر. يمكن للمرء ان يشمل أيضا مكملات الكالسيوم لأضافه إلى نظام غذائي الكالسيوم إذا كانت المصادر الغذائية غير كافيه.

علي الرغم من ان هناك الكثير من المكملات الغذائية الكالسيوم التي يمكن الحصول عليها في السوق اليوم, وينبغي ان تؤخذ الاختلافات في الاعتبار عند اختيار الملحق مناسبه. تعرف دائما علي الكالسيوم العنصري الموجود في الجهاز اللوحي.

نظام غذائي عالي الكالسيوم ضروري جدا للحفاظ علي صحة العظام والأسنان والجسم. وينبغي ان تحتوي علي نظام غذائي جيد الكالسيوم كميات كافيه من الكالسيوم المطلوبة من قبل الجسم اما من خلال الجمع بين المصادر الغذائية الكالسيوم عاليه ومكملات الكالسيوم ، أو مجرد التصاق مع الاطعمه الطبيعية مليئه بالكالسيوم. تذكر دائما علي الرغم من ان الكثير من اي شيء سيء ، بما في ذلك الكالسيوم. حتى العصا مع الكميات اللازمة والمطلوبة من الكالسيوم ولا تبالغ في ذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.