أطعمة عالية الكالسيوم

فقط حوالي عشرين إلى ثلاثين في المئة من الكالسيوم يمتصها الجسم في نظام غذائي متوسط. الكالسيوم مطلوب بكميات كبيره من الجسم لانقباض العضلات ، تخثر الدم ، تنشيط البويضة ، تنظيم نبضات القلب ، والأسنان وبناء العظام ، وانتقال الاندفاع العصبي ، وتوازن السوائل داخل الخلايا. ويمكن خفض امتصاصه بسبب ربط الكالسيوم مع الفيتيت ، اوكالات ، أو ألياف داخل الأمعاء. النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الكالسيوم هو أحد العوامل التي لا تعد ولا تحصي المرتبطة بالخطر الإضافي لهشاشة العظام ، وهو مرض يساعد في تسريع مسار فقدان الكالسيوم الطبيعي في العظام.

فمن الضروري ان الناس تاخذ في الكالسيوم الطريقة الطبيعية ، وخاصه من خلال الاطعمه عاليه الكالسيوم. الاطعمه الغنية بالكالسيوم مثل منتجات ألبان هي واحده من مصادر الكالسيوم الأكثر انتشارا للناس في الكثير من البلدان الصناعية. ومع ذلك, منتجات ألبان عاده ما تكون أيضا عاليه جدا في الكوليسترول, الدهون المشبعة, والسعرات الحرارية. هذه المقايضة ليست جيده. يزيد من خطر زيادة الوزن وامراض القلب من خلال تناول منتجات ألبان التي هي عاليه في الكوليسترول والسعرات الحرارية ، والدهون المشبعة لتقليل خطر هشاشة العظام من خلال الكالسيوم التي تحتوي عليها ، هو في الواقع ليس خيارا.

ولحسن الحظ ، فان أطعمه ألبان منخفضه الدسم هي مجرد أغذيه عاليه الكالسيوم مثل تلك الموجودة في أغذيه ألبان عاليه الدسم. ألبان الغنية بالكالسيوم الاطعمه تشمل كوب واحد الحليب ، بودنغ ، اللبن ، أو واحد ونصف اوقيه من الجبن. اللبن أو الحليب قليل الدسم/غير الدسم. حليب الشوكولاتة – قليل الدسم; الزبادي قليل الدسم/غير الدسم. الجبن – قليل الدسم; الشوكولاتة الساخنة. الحليب كله. ميلك شيك بودنغ الحليب الخالي من الدسم. كاسترد/فلين; السردين مع العظام. والجبن العادي.

يمكن للمرء ان تحمل علي الحصول علي مصادر جيده من الكالسيوم في الوجبات الغذائية منخفضه الدسم من خلال اختيار منتجات ألبان منخفضه الدسم. وهناك أيضا الكثير من الاطعمه الكالسيوم العالية الأخرى التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي جانبا من منتجات ألبان. الاطعمه مع الكالسيوم مثل الخضروات والمكسرات والبذور هي مصادر جيده من الكالسيوم. علي الرغم من انها ليست عاليه مثل منتجات ألبان ، ومزيج من هذه الاطعمه سيؤدي إلى كميات كافيه من الكالسيوم للجسم.

اهميه الاطعمه عاليه الكالسيوم في وظيفة الجسم العادية اليومية لا ينبغي ان يؤخذ بخفه لان هذا يمكن ان تساعد علي الحفاظ علي واحد بعيدا عن المشاكل الصحية في المستقبل. الحفاظ علي صحة العظام والأسنان ، فضلا عن العافية الشاملة للجسم ، كل ذلك يعتمد علي الغذاء المناسب الذي ناكله ، جنبا إلى جنب مع ممارسه ونمط حياه صحي ، فانه يصبح خطوه كبيره جدا للصحة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.