الكالسيوم والمغنيسيوم

الأكثر شيوعا الإنسان والأكثر ثراء من المعادن في الجسم هو الكالسيوم ، مع حوالي 99 في المئة من الكالسيوم في الجسم كله في الأسنان والعظام ، بالاضافه إلى واحد في المئة في الانسجه الرخوة والدم. وهي واحده من أهم المعادن الاساسيه المتورطة في الشفاء وتجنب هشاشة العظام.

المغنيسيوم من ناحية أخرى ، هو المعدنية التي تشارك في الحفاظ علي صحة العظام ، وهو الرابعة الأكثر غزارة في الجسم ، مع 60 في المئة وجدت في العظام و 40 في المئة ينتشر علي قدم المساواة بين الانسجه غير العضلية والعضلات. معا الكالسيوم والمغنيسيوم العمل يدا بيد لإعطاء العظام في الجسم ، والأسنان ، والعضلات ما تحتاج إلى ان تكون قوية.

الكالسيوم ونقص المغنيسيوم يمكن ان يسبب مشاكل صحية مثل تشنجات العضلات ، والأرق ، والتوتر ، والأوجاع والام ، ومرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، PMS ، وهشاشة العظام. المغنيسيوم أمر حيوي لامتصاص الكالسيوم وله دور مهم في العضلات ، والعصب ، ووظيفة القلب. مع فيتامين C و D ، فانها تصبح الإيدز كبيره لامتصاص الكالسيوم ، مع الدراسات التي تشير إلى ان الكالسيوم مع فيتامين (د) المعونة في منع ، تباطؤ ، وحتى عكس النتائج المؤلمة لفقدان العظام.

وهناك الكثير من الناس يعتقدون ان السبب الأكثر اهميه للحصول علي الكالسيوم والمغنيسيوم الملحق هو خلق عظام قويه. ومع ذلك ، فان متطلبات الكالسيوم والمغنيسيوم هو أكثر تعقيدا بكثير من ذلك. كميه كافيه من الكالسيوم الغذائية اليومية ضروري للسيطرة علي معدل ضربات القلب ، انكماش العضلات ، تخثر الدم ، وغيرها الكثير. المغنيسيوم هو عامل مساعد حيوية في أكثر من 300 من التفاعلات الانزيميه في الجسم ، والذي يساهم في إنتاج أغراض القلب والاوعيه الدموية وبناء الطاقة والتوليف.

الكالسيوم والمغنيسيوم العمل معا ، حيث يعزز المغنيسيوم امتصاص الكالسيوم والجهود مع الكالسيوم لعقد والاسترخاء العضلات ، وكذلك مهدئا ومريحه الأعصاب. وبصوره مشتركه ، فانها تبني علاقة مترابطة بشكل متاخر تدعم الجهاز العصبي.

وينبغي عدم الاستهانة بأدوار هذين المعدنين الأساسيين جدا في الجسم. علي الرغم من ان كميه قليله فقط من الكالسيوم في الدم مطلوبه في الانسجه الرخوة وفي الدم ، وتفتقر إلى انه سيسبب القلب للفوز بشكل غير منتظم ، والعضلات لا التعاقد علي نحو صحيح ، فان الدم لا تجلط ، والأعصاب لن تحمل الرسائل.

يري الجسم العظم كمصدر طارئ للكالسيوم للعمليات اليومية لإعطاء الحياة التي يخضع لها ، فانه ياخذ تلقائيا الكالسيوم الذي يحتاجه من العظام إذا لم يتم تلبيه العرض الذي يتطلبه الجسم. هذا هو السبب في توفير ما يكفي من الكالسيوم والمغنيسيوم في الجسم من خلال النظام الغذائي منها لا بد منه لحماية العظام من هذه العملية المدمرة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.