الاطعمة الممتلئة بالكالسيوم

هناك عده أنواع من الاطعمه التي يعتقد انها مصدر مثالي للكالسيوم. ومع ذلك ، بعض غنيه بالدهون التي تبدو غير مفيده ويمكن ان تسبب اثارا سلبيه لأولئك الناس الذين يرغبون في تقليل كميه الدهون في الجسم. منتج ألبان الأكثر شيوعا الذي يوفر مصدرا جيدا من الكالسيوم هو الحليب وجميع منتجاتها مثل الزبادي والجبن. المصادر النموذجية للحليب هي الأبقار والكاراباو والماعز.

الفواكه والخضروات هي أيضا مثاليه لاحتياجات الكالسيوم الخاص بك. في الواقع ، معظم الأطباء ينصحون بالأكل المعتاد للاطعمه المذكورة لأنها غنيه بألياف التي تساعد علي تطهير جسم الإنسان من المكونات الأخرى التي ليست ضرورية للعمليات. الفواكه الحامضة التي لها مكون حمض مقبوله هي أيضا غنيه بالكالسيوم. بالنسبة للأطفال ، وعاده ما تعطي لهم من أجل الحفاظ علي عظام اقوي والأسنان.

وتتوفر أيضا موارد الكالسيوم التي يمكن شراؤها في السوق. الأسماك مثل سمك السلمون ليست معروفه فقط لاحتواء الكالسيوم ولكن البروتين أيضا. الطازجة واحده جيده من المعلبة أو يعالج سلمون. من ناحية أخرى ، إذا كانت مشكلتك هي كل شيء عن النظام الغذائي الخاص بك يمكنك محاولة تناول الاطعمه مثل منتجات الحبوب.

يجب اتباع الإجراءات الضرورية دائما فيما يتعلق بالكمية المناسبة والصحيحة من الكالسيوم التي نحتاجها لأخذها في نظامنا كل يوم. الأطباء الذين لديهم مشاكل سابقه مع مرضي يعانون من نقص الزنك ، وتقييم ان كميه كبيره جدا من الكالسيوم يمكن ان يكون سببا رئيسيا لبعض المشاكل الصحية. والسبب وراء ذلك هو ان الكالسيوم المفرط قد يحمل أو يعيق امتصاص الحديد والزنك في نظامنا. التالي ، يمكن ان يكون الانسداد نتيجة لهذا النقص.

أخذ نظام غذائي صحي وتوازن هو أفضل علاج بالنسبة لنا ان يكون كميه كافيه من الكالسيوم كل يوم. وهناك كميه صغيره من الاطعمه التي تحتوي علي الكالسيوم علي الأقل في الوجبات الرئيسية الثلاث الخاصة بك لهذا اليوم يمكن ان تضمن انك سوف تكون خاليه من نقص الزنك.

اخصائي التغذية والأطباء يستعدون لإصداراتهم من خطه النظام الغذائي التي يمكنك اتباعها في روتين وجبتك يوميا. في معظم الحالات ، فانها تحدد هذا النوع من الاطعمه اعتمادا علي مستوي معين أو نسبه مئوية من محتوي الكالسيوم.

اختيار الأنواع المناسبة من الاطعمه لاحتياجات الكالسيوم الخاص بك بحيث يمكنك التخلص من نقص المحتملة التي سوف تواجه في المستقبل.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.