الاطعمه الغنية بالكالسيوم

هل تعرف ان الكالسيوم لا يهتم فقط بالوقاية من هشاشة العظام ولكن أيضا في الحفاظ علي الأداء الطبيعي للقلب ؟ وعلاوة علي ذلك ، يقال ان تكون قادره علي تنظيم ضغط الدم للشخص والصحة العامة للجهاز العصبي. وربما وجدت المراه حليفها في الكالسيوم, منذ ابتلاع الاطعمه الغنية بالكالسيوم والمكملات الغذائية قد توفر لهم الاغاثه من متلازمة ما قبل الحيض (PMS).

إذا كان لنا ان نفكر في الاطعمه الغنية بالكالسيوم ، هناك فرصه من 10 إلى 1 ان معظمنا سوف نفكر في الحليب ومنتجات ألبان الأخرى كافضل الامثله. ولكن كيف نحن الحق ؟ وقد كانت هناك حجج عديده بشان هذه المسالة. وقد اعترض الباحثون علي الاعتقاد السابق بان ألبان هي قمم بين جميع الاطعمه الغنية بالكالسيوم.

حسنا ، ربما العلم لم يغير موقفه من هذا ، ولكن فقط للاشاره ، ألبان ليست خيارنا الوحيد. حاجتنا للكالسيوم لا يمكن إنكارها. فقط لأنك عشاق الحليب في وقت مبكر في حياتك ، لا يعني انك لا تملك اي استخدام للكالسيوم عندما تكبر. الحقيقة هي ، كلما كبرت ، زادت متطلبات الكالسيوم الخاصة بك. وذلك لان جسمك يميل إلى "إصلاح" وأعاده تشكيل العظام مع زيادة عمرك. ستتوقف شده العملية علي حاله العظام. إذا كنت من محبي الاطعمه الغنية بالكالسيوم عندما كنت أصغر سنا ، وهناك احتمالات ، لن يكون هناك الكثير أعاده عرض. أولئك الذين أنقذوا القليل من الكالسيوم سيجنون العواقب ومن الواضح انهم أكثر عرضه لان تكون العظام أضعف ، و "إصلاح" لهم سيكون شيئا لا مفر منه.

الاطعمه الغنية بالكالسيوم حيوية عندما يكون الشخص في الثلاثينات من عمره. وبحلول هذا الوقت ، لا يمكن استخدام الكالسيوم المخزن في العظام بعد الآن لأعاده تشكيلها. هذا هو السبب في الاطعمه الغنية بالكالسيوم ضرورية في الحفاظ علي كثافة العظام في كبار السن. مصدر الإنسان الوحيد للكالسيوم بعد سن الثلاثين هو الكالسيوم الذي يتم بلعه.

هل تعرف ان السردين علي قائمه الاطعمه الغنية بالكالسيوم ؟ في الواقع ، بالاضافه إلى سمك السلمون ، يمكن لعلبه السردين الصغيرة ان تزود الجسم بالكالسيوم المكافئ لكوب من الحليب. الخضروات الخضراء وكذلك الفاصوليا المجففة هي أيضا الاطعمه الغنية بالكالسيوم. الزبادي هو بديل حكيم آخر للحليب. كوب من الزبادي غير الدسم يوفر حوالي 490 ملغ من الكالسيوم. شيء ان كوب من الحليب لا يمكن ان تتنافس مع.

ولكن كوب من الحليب في النظام الغذائي اليومي الخاص بك هو أفضل من عدم تناول اي الكالسيوم علي الإطلاق. حتى مع القضايا المختلفة علي الحليب وألبان ، لا يمكن لأحد ان يتجاهل حقيقة انه لا يزال هو المصدر الأكثر شهره من الكالسيوم. إذا ، هل لديك حليب ؟


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.