كربونات الكالسيوم: مركب مفيد لصحتك

كالسيوم caco3 أو كربونات الكالسيوم في الكيمياء. هل يعقل لك ؟

علي الرغم من ان تسمع عن هذا المركب الكيميائي قبل ونري انها واحده من المكونات في ملاحق الكالسيوم, لا تزال هناك أشياء التي تحتاج إلى معرفه ما بعد المنتج النهائي. قراءه وبقية هذه المادة ومعرفه المزيد عن هذا المركب الكيميائي.

كربونات الكالسيوم ، كما ذكر في وقت سابق ، ويشيع استخدامها كملحق. ولكن هناك أيضا استخدامات أخرى لهذا المركب الكيميائي ، والتي سيتم مناقشتها في الجزء الأخير من هذه المادة.

بالاضافه إلى التطبيقات المذكورة أعلاه ، كربونات الكالسيوم هي أيضا عنصر طبيعي من عناصر مختلفه. وهي واحده من المكونات النشطة في الجير الزراعي ، فضلا عن ماده طبيعيه يمكن العثور عليها علي الصخور في جميع انحاء العالم. وعلاوة علي ذلك ، هو أيضا واحد من المكونات الرئيسية لقذائف البحر وقذائف القواقع. حتى قذائف بيضه الدجاج تحتوي علي ما يقدر ب 95 في المئة من كربونات الكالسيوم.

ويتم الحصول علي كربونات الكالسيوم المستخدمة في هذه الصناعة من المعادن أو الصخور مثل الكلس والحجر الجيري والطباشير والرخام عن طريق المحاجر أو التعدين. يتم توليد كربونات الكالسيوم النقية التي تستخدم في معالجه الاطعمه أو التطبيقات الصيدلانية من مصدر نقي ، وعاده من الرخام ، والتي أعدتها أضافه مركب كيميائي آخر وهو ثاني أكسيد الكربون في محلول هيدروكسيد الكالسيوم حيث كربونات الكالسيوم رواسب من التفاعل الكيميائي.

كما ذكر سابقا ، يتم استخدام كربونات الكالسيوم علي مختلف التطبيقات. وهذه البيانات هي كما يلي:

• وهي تستخدم أساسا في تطبيق البناء ، سواء كمواد البناء (الرخام علي سبيل المثال) أو الحجر الجيري الكلي لأغراض بناء الطرق. وهو أيضا عنصر نشط من الجير البناء مع المرشد.

• كما انها تستخدم كموسع في الدهانات التجارية ، وخاصه في الدهانات مستحلب حيث ثلاثين في المئة من الوزن الصافي للطلاء هو اما الرخام أو الطباشير.

• ويستخدم أيضا كماده حشو في البلاستيك.

• كربونات الكالسيوم التي هي في شكل الأرض الدقيقة هي المكونات الهامه في الفيلم ميكرومساميه المستخدمة في حفاضات الطفل.

• ويستخدم أيضا علي تطبيقات لاصقه ، وخاصه في المواد اللاصقة بلاط السيراميك حيث يحتوي 70 إلى 80 في المئة الحجر الجيري.

• وهي تستخدم أساسا كعناصر البياض في تطبيق السيراميك.

• هو المكون الرئيسي لطباشير السبورة.

• يستخدم الآن كبديل للكاولين فيما يتعلق بإنتاج الورق المصقول.

انها ليست فقط لصحتك-كما انها تخدم أغراض أخرى كذلك. لذلك لا يفاجا إذا كانت الطباشير التي تستخدمها في الفصول الدراسية لديه نفس المحتوي الرئيسي اعتبارا من الملحق الذي كنت تاخذ كل يوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.