يعرف قاموس ستيتمان الطبي السمنة بأنها انقطاع أو توقف أو اضطراب في وظيفة الجسم أو النظام أو الجهاز. لسوء الحظ ، لم يقترب بعض الأطباء من السمنة كمرض. وقد أكدت الدراسات مرارا انه عندما يكون سبعه من أصل 10 المرضي الذين يسيرون في عيادات الرعاية الاوليه اما زيادة الوزن أو السمنة ، يتم التحسس الأطباء إلى الناس يعانون من زيادة الوزن وعرض السمنة كدوله وليس مرضا. الأطباء هم في أفضل وضع لمعالجه السمنة في مرضاهم ، ولكن أولا انهم بحاجه إلى اضافته إلى قائمه المشاكل باستمرار كما انها سوف اي مرض آخر.

يجب علي أطباء السمنة في جميع التخصصات الطبية تنفيذ المهمة في متناول اليد بشكل جماعي ، ولكن هذا هو الواجب الرئيسي لمقدمي الرعاية الاوليه ، مثل الأطباء الباطنيين ، وطبيب الرعاية الاسريه ، وأطباء العيون ، وأطباء الامراض النسائية. ومن الاهميه بمكان أيضا تحسين المناهج الدراسية للمدارس الطبية بما يتناسب مع ثقل المشكلة التي نواجهها الآن علي الصعيد العالمي.

يجب دمج أطباء السمنة مع الممارسة الطبية الروتينية. وهذا يشمل إلمام بمفهوم مؤشر كتله الجسم (BMI) ، وتسجيل BMI لكل مريض ، والحصول علي تاريخ وزن المريض ، وأخذ تاريخ الحمية القصيرة ، ووضع أهداف واقعيه ، مع التاكيد علي تغيرات نمط حياه المرضي ، تشجيع المتابعة الوثيقة والممارسة المنضبطة.

مؤشر كتله الجسم هو المقياس الإحصائي لوزن الشخص وفقا للارتفاع. يجب وضع مخططات مؤشر كتله الجسم في غرف الرسوم البيانية وغرفه المرضي مع جداول الامراض المرتبطة بمؤشر كتله الجسم. يجب علي أطباء السمنة التاكد من ان ارتفاع المريض ووزنه يتم تسجيله بدقه. الوقاية من السمنة مهم كالوقاية من الامراض الأخرى. يجب ان يكون أطباء السمنة علي بينه من زيادة الوزن الكبير للمريض في الأشهر التالية أو حتى سنوات. يمكن استخدام برامج إنقاص الوزن للمرضي الذين ليسوا قادرين علي إنقاص الوزن أو الحفاظ علي فقدان الوزن مع العلاجات التقليدية. وتشمل هذه العلاجات الغذائية والانشطه البدنية.

يجب علي أطباء السمنة ان يشعروا بالقلق إزاء الأكل الصحي والانشطه البدنية التي يمكن ان تساعد المرضي علي إنقاص وزنهم ، وتحسين لياقتهم البدنية ، وتقليل فرص الاصابه بامراض القلب ، وارتفاع ضغط الدم ، أو مرض السكري من النوع 2. التغييرات الصغيرة يمكن ان تحدث فرقا مفاجئا في صحة المريض. يجب علي أطباء السمنة تقديم اقتراحات عمليه لا تتطلب إصلاحا كاملا لطريقه حياه المريض الحالية. في بعض الحالات ، قد يحيل طبيب السمنة المرضي إلى اخصائي التغذية ، مثل اختصاصي الحمية المسجل ، للحصول علي استشاره معمقه حول خيارات الطعام.

وإذا لم يرقي الأطباء إلى التحدي ، فان نظام الرعاية الصحية في البلاد قد ينهار في العقود القليلة القادمة تحت ثقل الأميركيين الثقيلين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.