من الضروري معرفه كيفيه تحديد وقياس الوزن الزائد والسمنة. مقدمه لهذه الأشياء يساعدنا علي فهم والعثور علي مكاننا في فرص السمنة. حساب فرصك للسمنة قد يستغرق الكثير من الصبر. ومن الجيد علي الرغم من ان مقدمي الخدمات الصحية لدينا مفيده قد ابتكرت وسيله للمرضي لتحديد حاله الوزن بسهوله. اله حاسبه السمنة يجعل عمليه قياس الوزن مفهومه ومريحه للاستخدام.

حاسبه السمنة لا تحتاج في الواقع جهاز حساب خاص من أجل استخدام. هناك الكثير من البرمجيات الحرة اله حاسبه السمنة في شبكه الإنترنت ، وتتوفر عاده في الصحة والعافية مواقع الويب. فقط بضع نقرات وحصلت علي مؤشر كتله الجسم الخاص بك. ولكن هل تعلم انه يمكنك حساب مؤشر كتله الجسم الخاص بك لوحدك ؟

مؤشر كتله الجسم أو حاسبه السمنة BMI هي صيغه خاصه مصممه لقياس كميه الدهون في الجسم في جسم الشخص. لان ليس كل الناس الذين يعانون من زيادة الوزن هي الناس الدهون (علي سبيل المثال بناه الجسم), يجري علي علم مؤشر كتله الجسم الخاص بك بالبالضبط والتغييرات ذات الصلة في جسدك يسمح لك ان تعرف في وقت مبكر إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة. وإذا لم تكن كذلك ، فلن تشعر بالارتياح لمعرفه انك لست بدينا حتى وان كنت تبدو كذلك ؟ حتى الناس رقيقه أيضا الحصول علي ميزه معرفه التوازن بين عضلاتهم الهزيل والدهون. الطريقة سهله إلى حد ما.

يحسب مؤشر كتله الجسم استنادا إلى العلاقة القياسية بين الطول والوزن. علي الرغم من انه لا يقيس النسبة المئوية الدقيقة من الدهون في الجسم ، فانه يقيس (الحق) نسبه من الدهون والعضلات الخاصة بك. ونظرا لأنها ليست محدده الجنس وفعاله وكذلك سهله الاستخدام ، فانه هو الاختيار-القياس المستخدمة من قبل معظم الباحثين السمنة وغيرهم من المهنيين الصحيين.

علي الرغم من ذلك ، لا تحتاج إلى ان تكون خبيرا علي الإطلاق. أنت بالفعل في طريقك إلى وجود حاسبه السمنة الخاصة بك مره واحده كنت تعرف الرياضيات الخاصة بك. ويحسب مؤشر كتله الجسم عن طريق قسمه وزن الشخص (بالكيلوغرام) بارتفاعه (بالأمتار) التربيعي. في الأرقام: الوزن (كلغ)/الارتفاع التربيعي (متر مربع). إذا كنت ترغب في استخدام جنيه وبوصه ، مجرد ضرب وزنك (رطل) بواسطة 700 ، ثم تقسيم النتيجة بواسطة الطول الخاص بك (في.) ، ومن ثم تقسيم ذلك مره أخرى بواسطة الطول الخاص بك في بوصه. مؤشر كتله الجسم الذي هو اقل من 18.5 يعتبر ناقص الوزن. ويعتبر مؤشر كتله الجسم من 18.5-24.9 الوزن الطبيعي. ويعتبر مؤشر كتله الجسم من 25-29.9 زيادة الوزن.

في جوهرها ، سوف تكون قادره علي الحصول علي قناعه شخصيه مع صحة الوزن الخاص بك بمجرد ان تصبح علي دراية بما يدور مع مؤشر كتله الجسم الخاص بك كما كنت تتبع من خلال تطويره. – انها وجود اله حاسبه السمنة الشخصية فصاعدا لإعطاءك اما الاغاثه, أو الاهتمام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.