هناك عدد كبير من الناس الذين هم في موقف مؤسف من الاضطرار إلى العيش مع الام مؤلمه والام الناجمة عن المفاصل التالفة أو الملتهبة بشده. بالنسبة لبعض الناس هو عدم الراحة ، وهذا أمر سيء بما فيه الكفاية ، ولكن بالنسبة للآخرين التهاب المفاصل يمكن تحويلها إلى مشلول الظاهري. وكان التهاب المفاصل شيء التي أثرت علي الناس في جميع انحاء التاريخ منذ عصور ما قبل العصر ، ولكن في الاونه الاخيره فقط اننا بدانا نفهم ذلك.

التهاب المفاصل هو مرض الصلة التي يمكن ان تسبب مشاكل في اي منطقه من الجسم حيث تتقاطع اثنين أو أكثر من العظام. التهاب المفاصل نفسه يمكن ان تؤثر علي الانضمام في عدد من الطرق المختلفة ، واستهداف مناطق مختلفه مثل السينوفيوم ، والعضلات أو الأوتار أو الغضروف. الغضروف هو المواد الواقية الناعمة التي تحمي نهايات المفاصل من فرك ضد بعضها البعض ويتم المغلف الصلة بأكملها في نوع من الكبسولة التي تصطف مع النسيج synovium.


التهاب المفاصل هو مصطلح واسع النطاق الذي نستخدمه لوصف مجموعه من أكثر من 100 المرض التي تؤثر هذه المنطقة من الجسم. أينما كان هناك مشكله تنطوي علي التهاب حول المفاصل والمرتبطة سوي إرباك في الحركة نشير إلى انه التهاب المفاصل علي الرغم من الأسباب المختلفة المتعددة التي يمكن ان تؤدي إلى هذا. الاسم الشائع الآخر الذي يستخدم في نفس الأزياء واسعه هو الروماتيزم.


لأنه يؤثر علي الكثير من الناس التهاب المفاصل هو مشكله عامه جدا ويناقش علنا وبشكل متكرر. تقريبا واحد في كل سبعه الأميركيين ويعتقد ان يكون التهاب المفاصل في بعض شكل وتخفيف الام التهاب المفاصل هو الشاغل الرئيسي لجميع الناس الذين يعانون من ذلك. بعض الناس ياخذون الدواء ، ولكن البعض الآخر قد وجدت الاغاثه من الم في التمارين التي أجريت بوتيرة لطيفه وكثافة. اليوغا هي المثال المثالي لهذا النوع من التمارين.


اليوغا هو فن قديم جدا منشؤها الهند حتى 4000 سنه مضت. فانه يستخدم الوضعيات أو المواقف جنبا إلى جنب مع تمارين التنفس التي تسيطر عليها بعمق التي تؤدي إلى فوائد للعقل الجسم والروح. اليوغا هو شكل متعددة جدا من ممارسه والتامل ويتم استخدامه ، في اشكال مختلفه ، لعلاج مجموعه واسعه جدا من الحالات الطبية والإصابات بما في ذلك مناطق متنوعة مثل فيبروميالغيا ، التهاب المفاصل ، والصداع النصفي ، والم المزمن ، والإصابات الرياضية.


الاعتقاد الخاطئ الشائع مع استخدام اليوغا للألم التهاب المفاصل هو انه سوف يعني اللوي والانحناء الجسم بطرق غير طبيعيه في محاولة لإجبار الجسم علي قبول الم وتطوير بعض مستوي من الراحة. السمات الاساسيه لبرنامج اليوغا للتهاب المفاصل لا تزال ستكون التنفس والتامل ولكن التمارين تلبي خصيصا لمستوي الافراد من الحركة والراحة. سوف تمتد لا تزال تشارك ولكنها جزء من البيان الأساسي اليوغا لتطوير التوازن والوئام بين الجسم والعقل وتعزيز الهيئات القوه والمرونة. كل تشكل أو موقف يفترض خلال تجريب اليوغا له غرض محدد وفائدة ماديه محدده. في بعض الأحيان سيتم القيام به في تعاقب سريع لخلق الحرارة في الجسم ، وهو أسلوب يعرف باسم اليوغا Vinyasa ، وأحيانا يتم تنفيذها ببطء أكبر لزيادة مستوي القدرة علي التحمل ، والكمال في تشكل والقوه الاساسيه من خلال عقد تشكل. الأوضاع نفسها تبقي كما هي ، ولكن كيف انها دخلت واقتربت سوف تختلف اختلافا كبيرا من الانضباط إلى الانضباط والمعلم إلى المعلم.


ويمكن تصميم اليوغا يطرح خصيصا للمفاصل محدده أو تركيبات من المفاصل. علي سبيل المثال منطقه مشتركه للتهاب المفاصل إلى الإضراب هو اليدين والمفاصل ، وفي هذه الحالة سيكون هناك سلسله من يطرح ان تصويب وأطاله الأصابع ، علي الرغم من ان مستوي الراحة في التهاب المفاصل المتالم يملي دائما مدي هذا. تمتد اليدين أيضا تغذيه الطاقة إلى تلك المنطقة من الجسم ومع مرور الوقت سوف تساعد التهاب المفاصل في الأصابع. وثبت ان الحرارة المتولدة عن هذه الحركات مفيده جدا للمصابين بالتهاب المفاصل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.