العالم العربي

هجوم حوثي على سفينة إسرائيلية بخليج عدن وأهدافا في إيلات

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين باليمن، مساء الخميس، أنها هاجمت سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا في منطقة إيلات بصواريخ ومسيّرات.

وقال المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع إن القوات البحرية للجماعة استهدفت "السفينة الإسرائيلية إم إس سي داروين في خليج عدن بصواريخ بحرية مناسبة وطائرات مسيّرة، وحققت أهدافها".

وأضاف أن القوات المسلحة أطلقت عددًا من الصواريخ الباليستية والمجنحة على "أهداف إسرائيلية في منطقة أم الرشراش إيلات جنوبي البلاد".

وأشار إلى استمرار القوات المسلحة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، وفي تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد الأهداف الإسرائيلية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن ربان سفينة أبلغ عن سماع دوي انفجار وتصاعد دخان على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غرب عدن، وأضافت أن قواتها تقدم الدعم للسفينة المستهدفة.

وفي وقت سابق الخميس، قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إن قواته استهدفت 102 سفينة أميركية وبريطانية وإسرائيلية منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأكد زعيم الجماعة استمرار العمليات العسكرية البحرية للجماعة وتوسيعها، وتقويتها في البحرين العربي والأحمر والمحيط الهندي، وقال "إن الانتشار البحري الأميركي هو الذي تراجع، وليس عمليات الجماعة في المنطقة". 

في الأثناء، قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس إن بلاده أسقطت صاروخا أطلقته جماعة أنصار الله، كان يستهدف السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف وزير الدفاع البريطاني أن السفينة الحربية البريطانية "دياموند" هي التي أسقطت الصاروخ في عملية لم تقم السفن البحرية البريطانية بمثلها منذ عام 1991.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.