حساسية الطعام هي نوع من ردود الفعل المناعية بسبب تناول بعض البروتينات الغذائية. وتشير الدراسات الاخيره إلى ان هناك حوالي اثني عشر مليون أمريكي يعانون من الحساسية الغذائية.


وتعتبر المحار والبيض والمكسرات شجره والأسماك والفول السوداني أسباب مالوفه للحساسية الغذائية لكبار السن. الأصغر سنا يعانون عاده من الحساسية الغذائية من الفول السوداني والحليب والبيض.


حاليا ، العلاج الوحيد للأشخاص الذين يعانون من حساسية للحساسية هو منع تناول الاطعمه التي تجعلها حساسة أو ما يسمي ب "المواد المسببة للحساسية". لتجنب هجمات الحساسية الغذائية ، يجب اعداد الطعام بعناية والذي سيستهلكه الأشخاص الحساسين للحساسية.


في هذا الوقت هناك أكثر من 200 وصفات التي يمكنك طهي. العديد من هذه خاليه من "الحساسية".


حمية خاليه من البيض

علي رد فعل من الجهاز المناعي في الجسم عندما يتم بلعها البروتينات من البيض يسبب حساسية البيض.

تحتاج إلى تجنب الاطعمه المعدة حيث الزلال والبيض ، وبدائل البيض الأخرى موجودة إذا كان لديك حساسية مع البيض. هناك بديل البيض المختلفة التي تقوم بتضمينها علي وصفه الطبخ الخاص بك مثل:


-هريس من المشمش

-الجيلاتين سهل مع الماء الدافئ

-مزيج من مسحوق الخبز والخل والسائل


تحتاج إلى التحقق من المبلغ المناسب لكل عنصر قبل اعداد البدائل المذكورة أعلاه.


حمية خاليه من الفول السوداني

وينبغي منع جميع أنواع الجوز وكذلك الاطعمه التي قد تحتوي علي "بروتين الفول السوداني" للاستهلاك إذا كنت يحدث ان تنتمي إلى الناس الذين لديهم حساسية الفول السوداني.


في هذه الأيام ، هناك الكثير من الوصفات الخالية من الفول السوداني التي يمكنك اعدادها. لتسميه عدد قليل من الوصفات الخالية من الفول السوداني هي: (1) زبده جوز الصويا الكوكيز ؛ (2) عصير مصنوعة من الصويا السوبر ؛ (3) فطيره التوفو مصنوعة من فول الصويا والموز ؛ (4) حساء الزنجبيل ؛ و (5) صلصة أعدت من سونوت.


وقد اكتشف ان "فول الصويا الجوز" هو أفضل بديل لاعداد الطعام الذي هو خال من الفول السوداني. جوز الصويا لا ينتمي إلى "الجوز" الاسره منذ هذا المصطلح هو سك لفول الصويا التي هي منقوع ويخبز لطعم هش.


حمية خاليه من الحليب

حساسية الحليب هي استجابه تحسسيه لجهاز المناعة عندما يستهلك فرد واحد أو أكثر من البروتينات المكتسبة من حليب البقر.


إذا كنت تعاني من حساسية من الحليب ، فلا تحتاج إلى تناول الاطعمه أو المشروبات التي تحتوي علي الحليب والزبدة وأنواع مختلفه من الجبن والكريمات الحامضة. بعض الوصفات الخالية من ألبان التي قد ترغب في اعدادها هي: (1) حساء البطاطا التي هي محليه الصنع. (2) سمك السلمون المشوي ؛ (3) الجمبري المتبل ثم المشوي. (4) وجبه خفيفه البقان. و (5) السباغيتي مع عدم وجود صلصة حمراء.


ويمكن البحث في المعلومات الكاملة فيما يتعلق بوصفات بعض الامثله المستشهد بها علي شبكه الإنترنت. كما تتوفر المكونات وكذلك إجراءات الطبخ من خلال الإنترنت. كل ما عليك القيام به هو الكتابة في الكلمة الرئيسية.


يمكن للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية لا تزال تذوق شهيه لذيذه القضاء علي "المواد المسببة للحساسية" الذي يسبب الحساسية. ويجب علي الشخص الذي يقوم باعداد الطعام ان يكون حريصا علي عدم ادراج المحفزات الغذائية. الأهم من ذلك ، هناك العديد من الوصفات الغذائية البديلة التي يمكنك طهي. الإنترنت هو مصدر جيد لوصفات.


لا ينبغي ان يكون الأكل مملا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الطعام. فانه ياخذ الكثير من الإبداع والحيلة بحيث يمكنك ان تاكل الاطعمه التي تريد استخدام بدائل المواد الغذائية المختلفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.