إرشادات سهله حول مكافحه حساسية الطعام من خلال نظام غذائي خال من المواد المسببة للحساسية


بعض الناس لا يدركون ان لديهم حساسية الطعام. يمكن ان يكون من الصعب تشخيص خاصه إذا كانت الحساسية ليست واضحة من قبل. تظهر اعراض حساسية الطعام فقط إذا تجاوزت الكمية المقبولة من الاطعمه التي لديك حساسية منها.


الحساسية الغذائية يسمح جسمك تتفاعل كما لو ان بعض الاطعمه الضارة. الجهاز المناعي للجسم ثم يخلق الأجسام المضادة لمكافحه المواد المسببة للحساسية الغذائية التي تحفز الحساسية الغذائية. وبمجرد ان ياكل الشخص الطعام ، يلمس الطعام ، أو حتى يستنشق جزيئاته ، يتم إطلاق المواد الكيميائية بما في ذلك الهستامين من قبل الجسم لحمايته من مسببات الحساسية. يمكن ان تؤثر اعراض الحساسية علي نظام القلب والاوعيه الدموية أو الجلد أو الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي. تتميز اعراض حساسية الطعام بالصفير ، والام البطن ، والتورم ، والحكة في الحلق ، واللسان ، والشفتين ، وحكه الطفح الجلدي ، وسيلان الأنف.


الحساسية الغذائية تحتاج إلى اتباع الوجبات الغذائية الخاصة. هذه الحمية لا تحتوي علي المواد المسببة للحساسية الغذائية قدر الإمكان. ينصح باستشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية خاصه إذا كنت ترغب في القضاء علي بعض أنواع الطعام من النظام الغذائي الأصلي الخاص بك أو البدء في اتباع نظام غذائي متخصص. وذلك لأنك قد تحتاج إلى بعض التعديلات علي خطه وجبه جديده أو استبدال اي المواد الغذائية المفقودة عن طريق تناول المكملات الغذائية.


1. حمية الحساسية الحليب. تحتاج إلى القضاء علي الحليب ومنتجات ألبان التي تحتوي علي الحليب. هذه هي مصادر جيده من فيتامين (د) والكالسيوم. لذلك فمن الضروري استبداله مع أنواع أخرى من المواد الغذائية مثل منتجات الصويا والسبانخ والبروكلي ، والمخصب أيضا مع هذه المواد الغذائية. يجب فحص المكونات المسمية من المنتجات دائما. يمكنك أيضا استخدام اللوز ، الأرز ، أو حليب الصويا ، بدلا من حليب البقر. السلع غير ألبان التي تشمل بعض السمن الخاص ، والجبن ، والزبادي ، والشوكولاتة ، والآيس كريم.


2. حمية حساسية البيض. الأطفال الصغار والبالغين والرضع أكثر عرضه للحساسية البيض. وهناك حاجه إلى القضاء علي البيض وغيرها من المنتجات مع محتويات البيض. أيضا التحقق من التسميات بعناية لان بعض بدائل البيض يحتوي علي محتويات بيضاء البيض.


3. حمية الحساسية الفول السوداني. الحساسية الفول السوداني هي واحده من الأكثر فتكا ويحتمل ان تكون خطيره بين جميع أنواع الحساسية الغذائية. انه يحتوي علي المواد المسببة للحساسية الغذائية الأكثر شيوعا لأثار الحساسية. معظم الاطعمه التجارية مثل الاطعمه العرقية ، والحلوى ، والاطعمه المخبوزة تحتوي علي الفول السوداني ، وخاصه إذا أعدت فقط من قبل الشركة المصنعة واحده.


4. الحمية الحساسية شجره المكسرات. يجب تجنب جميع المنتجات مع المكونات شجره المكسرات تماما علي الرغم من ان الجوز واحد فقط يسبب الحساسية الخاصة بك. بعض الشامبو والمستحضرات تحتوي أيضا علي المكسرات شجره. تحقق بعناية من التسميات المنتج.


5. حمية حساسية الأسماك. الأسماك لديها أنواع مختلفه ولكن يحتوي علي بروتينات مماثله. تحتاج إلى القضاء علي جميع أنواع الأسماك من النظام الغذائي الخاص بك ، الا إذا كان الحساسية الخاصة بك قد حددت بالفعل المحدد الذي يحفز الحساسية الغذائية الخاصة بك. ومن المستحسن أيضا عدم زيارة مطاعم الماكولات البحرية.


6. النظم الغذائية حساسية المحار. المحار لها أنواع مختلفه ولكنها تحتوي علي بروتينات متشابهة. تحتاج إلى القضاء علي جميع أنواع المحار من النظام الغذائي الخاص بك ، الا إذا كان الحساسية الخاصة بك قد حددت بالفعل المحدد الذي يحفز الحساسية الغذائية الخاصة بك.


7. حمية حساسية الصويا. وتعتبر فول الصويا البقوليات التي تشمل الفاصوليا والفاصوليا البحرية والفاصوليا السوداء والفاصوليا السلسلة والحمص والفاصوليا بينتو والفول السوداني والخروب وعرق السوس والعدس. ويستخدم هذا علي نطاق واسع لمعالجه الاطعمه ، لذلك تاكد من تجنب مثل هذه المنتجات.


8. حمية حساسية القمح. وتسمي بروتينات القمح الغلوتين وتعتبر الاطعمه المصنوعة من القمح كما الغذائية الامريكيه الدبابيس ، والتي تحتاج إلى تجنب. قراءه التسميات من المنتجات بعناية.


لا ننسي أبدا هذه المبادئ التوجيهية النظام الغذائي لمكافحه الحساسية الغذائية بنجاح. بعد كل شيء يدق الحذر والاستعداد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.