عاده ما يتم التعامل مع الحساسية ضد الطعام من خلال تجنب المواد الغذائية المسببة للحساسية. عندما تم التعرف علي مسببات الحساسية (التي تسبب الحساسية) ، وينصح المريض بعد ذلك للقضاء عليه من النظام الغذائي له أو لها. ويتحقق ذلك عن طريق احداث ثوره في الاغذيه المعدة والقراءة الملصقات الغذائية بعناية علي المنتجات الغذائية. تعليمات محدده عند طلب الطعام يساعد أيضا علي تجنب الحوادث الحساسية عند تناول طعام الخروج.


كل هذا الحذر ويرجع ذلك إلى حقيقة ان هناك الافراد هناك التي هي حساسية عاليه فيها حتى كميه صغيره من الحساسية يمكن ان يسبب اعراض رئيسيه. بالاضافه إلى ذلك ، هناك أيضا الاستعدادات الغذائية التي تحتوي علي بعض المواد المسببة للحساسية الغذائية الشائعة التي الشخص العادي لا ترتبط عاده معا.


لمنع التعرض للاطعمه التي قد تكون لديك حساسية ، والوعي الذاتي مهم جدا. يجب ان تعرف الجناة الغذائية التي تسبب هذه ردود الفعل غير مريحه. يمكن ان تساعدك المعرفة والطبيب في صياغة خطه أداره للحساسية. يجب عليك أيضا ان تجعل من الروتينية للتدقيق التسميات الغذائية عند التحقق من المواد المسببة للحساسية الغذائية المحتملة المدرجة في المكونات. خلال تناول الطعام الرافضة ، لا تتردد في الاستفسار عن مكونات وجبه كنت تخطط لأجل.


وهناك اجراء احترازي آخر ، وخاصه بالنسبة لأولئك الذين تظهر اعراض الحساسية الشديدة عند التعرض للحساسية الغذائية ، هو ارتداء القلائد أو الأساور التي تقدمها مؤسسه طبية لتنبيه الآخرين حول الحساسية الخاصة بك في حاله وقوع حادث ، علي سبيل المثال ، إلى حاله من فقدان الوعي.


وينصح المرضي أيضا لجلب باستمرار معهم الأدرينالين الذاتي الحقن التي يشرع بها أطبائهم. سوف أطبائهم إرشادهم كيفيه أداره النفس الدواء خلال حلقه من رد فعل تحسسي.


وإذا بدا ان الاعراض تزداد حده ، ينبغي استدعاء المسعفين الطارئين للمساعدة في نقل الفرد إلى أقرب مستشفي. وتسمي أيضا ردود الفعل التحسسيه الحاده والمفاجئة ردود فعل الحساسية. قد يكون الحساسية المفرطة مميته إذا لم تعالج بسرعة.


بخلاف حقن الأدرينالين ، لا تزال هناك ادويه أخرى يمكن وصفها من قبل الطبيب للتعامل مع الحساسية تجاه الطعام. وتشمل هذه الادويه موسعات القصبات, مضادات الهيستامين, القشرية, ومنبات الغدة الكظرية.


موسعات القصبات تخفف الاعراض المرتبطة بصعوبة التنفس. انه يوسع أساسا الممرات الهوائية القصبية للجهاز التنفسي التي أصبحت ملتهبة بسبب رد الفعل التحسسي الذي يساعد في نهاية المطاف المريض التنفس بشكل طبيعي. يجب علي الافراد الذين يعانون من حساسية عاليه تحمل معهم موسعات القصبات سريعة المفعول إذا كانوا يعانون أيضا نوبات الربو من وقت لأخر التي قد تكون ناجمه عن رد فعل تحسسي.


مضادات الهيستامين تخفف من اعراض مثل العطس وسيلان الأنف وخلايا النحل والطفح الجلدي والمضايقات الهضمية. والقشرية يقلل من شده تهيج الجلد والتهابات الأخرى الناجمة عن رد الفعل التحسسي. مضادات الهيستامين يمكن ان تكون متاحه في شراب أو قرص مضغ لسهوله الوصول عند حدوث نوبة حساسية مفاجئه.


وتستخدم منبات الكظر اثناء العلاج في حالات الطوارئ لردود فعل الحساسية. والنتائج فورية وفعاله للغاية. منبات الكظر يخفف عاده من اعراض وذمه وعائية, انهيار القلب والاوعيه الدموية, تشنج قصبي, وخلايا النحل.


بالاضافه إلى الادويه التي تحارب اعراض الحساسية الغذائية ، وهناك العلاجات التي تسبب ضجة كبيره في العالم الطبي علي الرغم من عدم وجود ما يكفي من الدراسات التي أجريت لإثبات ان هذه العلاجات فعاله.


واحد هذه العلاجات الثورية تشمل التحسس من المريض عن طريق أداره حقن كميات صغيره من المواد الغذائية المسببة للحساسية علي أساس منتظم. هذا العلاج يدعي انه يمكن ان تجعل في نهاية المطاف المريض تحمل المواد الغذائية المسببة للحساسية علي المدى الطويل. آخر هو إدخال ماده مخففه تحتوي علي المواد الغذائية المسببة للحساسية تحت اللسان قبل ثلاثين دقيقه من تناول الطعام الفعلي. هذا العلاج يعمل بطريقه انه سيتم نزع فتيل مظاهر اعراض المواد الغذائية المستهلكة المسببة للحساسية.


وأخيرا ، نضع في اعتبارنا انه لا يوجد علاج للحساسية الغذائية. جميع المذكورة أعلاه هي فقط هناك للمساعدة في التخفيف من اعراض الحساسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.