كما كنت قد عرفت بالفعل ، حساسية الطعام هو رد فعل غير عادي علي الطعام الذي يتم الحصول عليها من قبل التعرض لأنواع معينه من المواد الغذائية التي تخلق بعد ذلك استجابه من الجهاز المناعي. رد الفعل الذي يولده الجهاز المناعي في نهاية المطاف سوف يسبب اعراض الانفصال.


تبحث أكثر عن كثب ، المواد المسببة للحساسية الغذائية (تلك التي تسبب الحساسية) هي البروتينات التي صمدت للأسف درجات الحرارة العالية من الطبخ ، فضلا عن المواد الحمضية والانزيمات من الجهاز الهضمي. هذه المسببات للحساسية التالي العيش علي لتمرير من خلال بطانات الجهاز الهضمي ، وتفريق في نظام الدم الدموي ، والسفر إلى أجهزه الهدف ، والذي ينتج عن اعراض حساسية مختلفه في جميع انحاء الجسم.


ويلاحظ عاده اعراض الحساسية الغذائية وتهيج الجلد التي قد تنطوي علي خلايا النحل, الاكزيما, وطفح جلدي بسيط. قد تشمل الاعراض الأخرى أيضا تهيج في أجهزه الجهاز الهضمي مثل القيء وعسر الهضم والإسهال وأوجاع المعدة والغثيان. علي مر السنتين ، كانت هناك العديد من ردود الفعل التحسسيه الموثقة التي ينظر اليها في الكثير من الناس ، وفيما يلي معلومات اضافيه حول اعراض الحساسية الأخرى التي حتى كنت قد شهدت ولكن لم تنتبه:


-الميول المؤرقة أو صعوبات النوم

-المزاجية

-التعب

-حرقه المعدة

-الإمساك

-الاعراض التي تشبه التهاب المفاصل

-افه القروح

-إدرار البول الليلي أو التبول في الفراش

-التهاب الوجه والشفتين

-التهاب الأنف

-الصداع النصفي

-الصفير


وعلاوة علي ذلك, ردود الفعل التحسسيه لنوع معين من المواد الغذائية يمكن أيضا توليد اعراض محدده. ولذلك هناك اعراض التي يمكن ان تحدد لنوع معين من الحساسية الغذائية التي يمكن بعد ذلك ان تكون مفيده جدا في معرفه ما هي الادويه لأداره وصياغة خطه الاداره. وبعبارة أخرى ، فمن الممكن لتحديد مصدر الحساسية عن طريق تقييم الاعراض.


الصداع البسيط عاده ما يكون اعراض الحساسية للشوكولاتة والقمح. الصداع النصفي ، من ناحية أخرى ، وعاده ما تنتج عن حساسية من الجبن والمكسرات والحمضيات والطماطم والحليب والبيض ، و MSG أو الغلوتامات أحاديه الصوديوم. الغلوتامات أحاديه الصوديوم هي ماده كيميائية تستخدم للتوابل في الكثير من الاطعمه ولكن فقط تلك التي لديها كميات زائده يمكن ان تسبب الحساسية.


الاكزيما أو التهاب الجلد التاتبي ، وهو تورم وتجفيف الجلد ، يمكن ان ينظر اليه في الحساسية للفواكه الحمضيات والبيض والطماطم. الشري أو الشري هو أيضا شكل من اشكال تهيج الجلد الذي يمثله اللحامات الجلدية المرتفعة التي هي المحمر. يمكن ان تكون خلايا النحل حكه شديده ، وهذا التفاعل التحسسي شائع بين الطماطم والبيض والمحار والمانجو ولحم الخنزير والمكسرات والفراولة.


وعاده ما ينظر إلى الربو في القمح والبيض الحساسية.


وهناك أيضا مظاهر الحساسية التي تؤثر علي الطاقة البدنية ، والوعي ، وعواطف الشخص. ويمكن ان ينظر إلى هذه التفاعلات بانتظام في الحساسية للقمح, فول الصويا, الذرة, والحليب.


كما كنت قد لاحظت, العديد من أنواع الاطعمه تشترك في نفس الاعراض معظم الوقت. وهناك حاجه إلى تقييم دقيق وتقييم مادي لتحديد مصدر الحساسية علي الأقل. ليس فقط في الاعراض التي يمكن للمهنيين الطبيين تحديد ما هو مصدر الحساسية ولكن أيضا من خلال اختبارات الدم ، والاستبعادات النظام الغذائي ، والتحديات الغذائية. التقييم الدقيق لتناول الطعام اليومي من قبل المريض يمكن ان يكون عونا كبيرا في الاشاره إلى الجاني وكذلك تحليل شامل للاعراض التي لوحظت.


وعلاوة علي ذلك ، يمكن للتشاور مع الحساسية السمعة الذي سيكون جزءا من الفريق الطبي مساعدتك في مكافحه الحساسية الخاصة بك التي قد تسبب لك إزعاج كبير في حياتك اليومية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.