أداره الحساسية الغذائية لطفلك بفعالية


الحساسية هي واحده من الامراض الأكثر شيوعا الموجودة في المجتمع اليوم. هناك الملايين من الناس الذين يعانون من الحساسية وحوالي 6 في المئة من السكان الذين يعانون من الحساسية هو الأطفال والرضع. عليك ان تعتبر ان هذا النوع من المرض يمكن ان تؤثر علي اي شخص في اي وقت. بمجرد ان يتفاعل الجهاز المناعي مع جسم غريب والذي يكون عاده غير مؤذي ويطلق الهيستامين ، يمكن ان تظهر اعراض الحساسية.


عليك ان تعتبر ان طفلك كاحد الوالدين هو واحد من أهم الأشخاص في العالم. تطعمهم ، وتعطيهم الملابس وتوفر لهم الماوي والرعاية. هذا هو السبب في انك يجب ان تكون علي علم إذا كان طفلك يعاني من الحساسية الغذائية لأنه يمكن ان يسبب الانزعاج الشديد لهم وفي الحالات الشديدة ، فانه يمكن ان يسبب الموت.


كاحد الوالدين ، عليك ان تكون علي بينه من صحة طفلك ولان الحساسية شائعه جدا في الأيام الحالية ، لديك لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل ادارتها بشكل صحيح ومنع طفلك من تعاني من عدم الراحة بسبب نوبات الحساسية. بعض الاطعمه هي الأسباب الرئيسية للحساسية. إذا كنت تعطي طفلك الاطعمه الصلبة للمرة الاولي ، عليك ان تكون علي يقين من ان الطعام الذي تعطي لهم لن يسبب رد فعل تحسسي.


أولا وقبل كل شيء ، عليك ان تعرف كيف تعمل الحساسية من أجل لك لأدارها بشكل صحيح والكشف عنها في أقرب وقت ممكن من أجل لك لأدارها بشكل صحيح. عندما ياكل طفلك الطعام الذي يعاني من حساسية من جسمه ، سيقوم الجسم أولا بإنتاج أجسام مضاده تسمي "ايج". بعد ان ابتلع طفلك نفس الطعام مره أخرى ، سيخبره الجهاز المناعي بإنتاج الهيستامين لمكافحه المواد المسببة للحساسية. عليك ان تنظر إلى ان المسببات للحساسية وعاده ما تكون غير مؤذيه ولكن الجهاز المناعي لطفلك سوف يخطئ علي انها ضاره والهجمات عليه. وبسبب الهجوم علي الغزاة ، فان الجسم سوف تنتج علامات واعراض الحساسية بعد بضع دقائق من تناول الطعام أو بعد حوالي ساعتين من ابتلاع الطعام.


يمكن ان تكون اعراض الحساسية خفيفه أو شديده. علي الاعراض الخفيفة ، سيعاني طفلك من الانزعاج الخفيف كتورم في الجلد والفم والاذنين واللسان. سوف تشاهد أيضا الطفح الجلدي علي الجلد التي يمكن ان تكون حكه. وقد يعاني الطفل أيضا من صعوبة في التنفس. في الحالات الشديدة ، قد يتقيا طفلك أو يمكن ان يصاب بالإسهال. من المهم جدا بالنسبة لك ان تعرف ان رد الفعل التحسسي الشديد يمكن ان يكون مهددا للحياة.


إذا كان أحد افراد عائلتك لديه حساسية تجاه أنواع معينه من الطعام ، فقد يرث طفلك الحساسية أيضا. علي الرغم من ان هناك حالات حيث يمكن لطفلك تناول الطعام دون اي مشكله علي الإطلاق ، سوف تلاحظ قريبا ان طفلك قد يصاب بالعلامات والاعراض بعد بضع مرات من تناول نفس الطعام. فيما يلي بعض الاطعمه التي قد يصاب بها طفلك من الحساسية لما يلي:


• سمك

• الفول السوداني

• شجره المكسرات

• المحار

• البيض

• الحليب


إذا كان طفلك يظهر علامات واعراض الحساسية ، يجب عليك الاتصال فورا برقم الطوارئ المحلي الخاص بك بمجرد ملاحظه العلامات والاعراض. عليك ان تنظر في حقيقة ان هذا الوضع يمكن ان تكون مهدده للحياة ويمكن ان يسبب عدم الراحة الشديدة لطفلك.


تذكر دائما ان الكشف المبكر يؤدي إلى الاداره السليمة والرعاية. سيقوم طبيب الأطفال باعداد خطه عمل لأداره هجوم الحساسية بشكل صحيح سيوفر أيضا ادويه لعلاج الحساسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.